Waymo و Jaguar تكشفان عن سيارة كهربائية ذاتية القيادة بالكامل

أعلنت شركة Waymo التابعة لشركة Alphabet والمتخصصة في تكنولوجيا القيادة الذاتية عن إطلاق أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة بالكامل في العالم بالتعاون مع شركة Jaguar. هذه السيارة تحمل إسم Jaguar I-PACE، وقد تم بناؤها من أجل خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة التابعة لشركة Waymo، وهي تمزج بين تصميم Jaguar وتكنولوجيا Waymo للقيادة الذاتية.

تقول شركة Waymo بأن سيارة Jaguar I-PACE الكهربائية الجديدة هي خيار طبيعي لمستقبل التنقل الذي يضع السيارات الذاتية القيادة بالكامل في الأمام والوسط. إنها سيارة دفع رباعي أنيقة والتي تعتبر مثالية للقيادة داخل المدينة. لم يتم بعد تأكيد سعة البطارية من قبل شركة Waymo، ولكنها تقول بأنها تستطيع القيادة طوال اليوم.

تعتزم شركة Waymo تدعيم أسطول سيارات الأجرة الذاتية القيادة الخاصة بها بما يصل إلى 20 آلف سيارة دفع رباعي من طراز Jaguar I-PACE في السنوات القليلة المقبلة، مما سيمكنها من قيادة مليون رحلة في يوم عادي، على الأقل وفقا لما ذكرته شركة Waymo. وبالتالي سيكون الأسطول قادرًا على توفير خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة للعديد من المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

في المستقبل، سيتمكن الركاب أيضا من الإختيار بين مجموعة واسعة من الخيارات التي تناسب إحتياجاتهم أثناء تواجدهم على الطريق. ولا يتوجب عليهم الجلوس فقط وإنتظار الوصول إلى المكان المعني، فبإمكانهم إستدعاء سيارة Jaguar I-PACE المصممة للعمل عن بعد، أو تناول الطعام مع الأصدقاء، أو حتى لأخذ قيلولة.

ستبدأ شركة Waymo بإختبار سيارة Jaguar I-PACE الذاتية القيادة الجديدة كجزء من أسطولها في وقت لاحق من هذا العام. وتقول الشركة إن السيارة ستبدأ قريبًا في لعب ” دور حيوي بدوام كامل ” في خدمتها قريبًا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version