اطلاق مبادرة رواد المحتوى الرقمي رسميا الاربعاء المقبل..

تتحضر جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” انتاج” وبالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاطلاق مبادرتها الجديدة المعنية بتعزيز المحتوى العربي على الانترنت والتي تحمل اسم مبادرة “رواد المحتوى الرقمي” والتي ستنظم الفترة المقبلة تحت رعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية.

ومن المخطط ان تعقد ” انتاج” مؤتمرا صحافيا للاعلان عن انطلاقة المبادرة رسميا يوم الاربعاء المقبل في مقر برنامج اورانج لدعم الريادة BIG في مجمع الملك حسين للاعمال بحضور معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ومعالي وزير الاتصالات مجد شويكة ، رئيس هيئة المديرين بجمعية انتاج الدكتور بشار الحوامدة، رسلان ديرانية ممثل الرعاة شركة أورانج ومروان حمدان ممثل الرعاة شركة دلتا للحاسبات.

وياتي اطلاق هذه المبادرة مع قلة المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية، حيث تشير أفضل الاحتمالات التقريبية أن مقدار المحتوى العربي المتوفر هو 3% فقط وذلك بحسب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، في حين ان مايفضله نحو 60% من العرب أن يكون المحتوى الرقمي باللغة العربية.

ويتمتع الأردن بخبرة طويلة في مجال المحتوى الرقمي والتجارة الالكترونية، بحكم تواجد نسبة كبيرة من محركات المحتوى الرقمي والتجارة الالكترونية أو مكاتب دعم هذه المحركات في الأردن، في ظل أن الأردن يتمتع بميزة بناءه للمنصات والتكنولوجيات التي تتحكم في المحتوى الرقمي والتجارة الإلكترونية.

وقال المدير التنفيذي لجمعية ” انتاج” نضال البيطار بان العمل يجري على قدم وساق لاطلاق المبادرة خلال ايام  للمباشرة بتنفيذها بالتعاون مع وزراتي التربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث سيجري الاعلان عن تفاصيل هذه المبادرة النوعية في المؤتمر صحافي الذي سينعقد الاربعاء المقبل. 

واوضح البيطار بان المبادرة تهدف في خطوطها العامة الى تعزيز المحتوى العربي في المجال التقني مستهدفة بذلك طلبة المدارس الحكومية من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر، وتحفيز الطلبة للاطلاع على التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأثرها على نمو الاقتصاد الرقمي، جنبا الى جنب مع إبراز مواهب الطلبة في مجال كتابة المحتوى التقني العربي حول كل ما يتعلق بالاقتصاد الرقمي، مستهدفة بناء جيل قادر على مواكبة التطورات الحاصلة في القطاع للحفاظ على مكانة الأردن في صناعة المحتوى العربي.

واكد البيطار اهمية هذه المبادرة في تجسيدها مفهوم الشراكة مع القطاع العام كونها ستنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتستهدف مدارسها وطلبتها، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات، كما شاار الى جهود ودعم الرعاة والمساهمين في المبادرة شركة اورانج الاردن، شركة ” دلتا انفورماتيكس” ، والشريك التقني شركة ” كواليتي بزنس سيليوشنز” و الشريك الاعلامي الفني موقع ” هاشتاق عربي” ، والشريك الاعلامي قناة رؤيا.

وتأخذ المبادرة شكل المنافسة المحلية على مستوى المدارس الحكومية في محافظات المملكة كافة

وتستهدف المبادرة الطلبة من الصف العاشر والحادي عشر من خلال إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المسابقة لتمكينهم من التعبير عن شغفهم وافكارهم بأسلوبهم الخاص، مع امكانية الاستعانة بالمراجع على اختلاف أنواعها

وتتكون المبادرة من ثلاثة مراحل رئيسية تتخللها منافسات وتصفيات، وصولاً لحفل توزيع الجوائز على مستوى المملكة.

وتطلق جمعية انتاج المبادرة لتنسجم مع توصيات المبادرة الملكية السامية ريتش 2025، وذلك لاستغلال الفرصة لإنتاج الكثر من المحتوى لدعم وزيادة نسبة المحتوى العربي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version