جهاز يقرأ شرايين اليد لكي يتأكد من هويتك ويفتح حاسوبك

لا أحد منا يريد تذكر العشرات من كلمات السر او القيام بتركيبات غريبة من أجل كلمة السر وبعد مدة لا يستطيع تذكرها، على الرغم من التغلب على تلك المشكلة بطرق عدة منها ماسح البصمات وماسح قزحية العين ولكن تلك الطرق أيضا تم اختراقها وليست أمنة بنسبة 100%.

ولذلك تم تقديم الماسح الضوئي البيومتري الجديد “Fujitsu PalmSecure” الذي من المستحيل خداعه، وذلك لأنه لا يفحص شيئا يمكن رؤيته بالعين المجردة، حيث أنه يقوم بالمصادقة والتعرف عليك من خلال الجلد وتحليل الأوردة في يدك.

حيث ان نمط الاوردة في داخل راحة يديك فريد مثل بصمات اصبعك أيضا لا يمكنك ترك أثر له مثل بصمات اصابعك على كوب أو على اقفال الأبواب فهو في داخل جلدك وحتى لا ييمكن رؤيته بسهولة.

ولكن قد تتساءل ماذا لو قام أحد الافراد بعمل محاكاه لتلك الاوردة فالإجابة ببساطة هي ان الجهاز لا يعمل الا ذا كان الهيموجلوبين ديوكسيديزد يتدفق بنشاط داخل عروق الفرد.

والجدير بالذكر ان تلك التقنية تعمل على ويندوز 10 حيث يمكنك الدخول على حسابك عن طريق الماسح الضوئي لأوردتك، وأخيراً فإن Fujistu PalmSecure البيومتري ليس مجرد نموذج اختباري حيث أنه متوفر بالفعل في الأسواق بسعر 350$ ما يعادل 1,285 درهم إماراتي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version