LG وHERE Technologies تتعاونان لإنشاء منصة للسيارات ذاتية القيادة

أعلنت كل من شركة إل جي إلكترونيكس وشركة HERE Technologies، المزود العالمي لخدمات الخرائط والموقع الرقمية، عن تعاونهما لتقديم حلول الجيل القادم من تقنيات المعلومات والاتصالات للسيارات ذاتية القيادة.

وستجمع المنصة بين تكنولوجيا المعلومات من إل جي وبيانات الخرائط وخدمات الموقع المقدمة من قبل منصة HERE Open Location. وستوفر للشركات المصنعة للسيارات على الصعيد العالمي مركز بيانات قوي وآمن للاتصالات لكل من السيارات شبه ذاتية القيادة والسيارات ذاتية القيادة بالكامل.

ويعرف قطاع تقنيات المعلومات والاتصالات بأنه القطاع المكمل للاتصالات والمعلوماتية في توفير خدمات سلامة المركبات والترفيه، مثل الملاحة وتأكيد الموقع وإرسال الطوارئ عبر تقنيات الاتصال المختلفة من شبكات GPS وDMB (الإذاعة الرقمية متعددة الوسائط) إلى تقنية البلوتوث والواي فاي والاتصالات المتنقلة.

وستلعب منصة تقنيات المعلومات والاتصالات عند الانتهاء من تطويرها دوراً رئيسياً لتكون مركز للاتصالات للمركبات ذاتية القيادة. أولًا، أجهزة الاستشعار في أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في السيارات تتألف من الكاميرات والرادار وأجهزة الليدار، التي تقرأ بيانات البيئة المحيطة وترسلها إلى السحابة بالإضافة إلى معلومات عن المركبات القريبة التي تم جمعها عبر V2X (Vehicle-to-Everything). ويتم تحليل كافة المعلومات التي تم جمعها على مر الوقت ونقلها إلى نظم المعلوماتية في السيارات للحصول على معلومات قيادة مخصصة.

وتدعم حلول تقنيات المعلومات والاتصالات من إل جي مختلف تقنيات الاتصال، بداية من نظام التوقيع العالمي “GPS” إلى تقنية البلوتوث والواي فاي والاتصالات المتنقلة. ويعمل مهندسو إل جي بجد لتطوير منتجات الجيل الخامس، التي ستكون أسرع بحوالي أربع إلى خمس مرات من تقنيات الجيل الرابع LTE وبكمون أقل بنسبة 90%، وهي مثالية للجيل القادم من المركبات ذاتية القيادة.

وقال كيم جين يونغ، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال الذكية لدى شركة إل جي لمكونات المركبات: “نحن متحمسون لتقديم معيار جديد لحلول الاتصالات المتنقلة المستقلة بالتعاون مع شركة HERE، التي تمتلك أحدث تقنيات التوجيه في السيارات. يمكن لشركة إل جي مع شركاء مثل HERE مواصلة التقدم في ابتكار الجيل القادم من تقنيات السيارات المتصلة والمساعدة في إعداد الشركات المصنعة للسيارات لعصر القيادة الذاتية“.

وقال مون لى، نائب رئيس شركة HERE Technologies في منطقة اسيا والمحيط الهادئ: “تحتاج القيادة الذاتية الفعالة إلى العديد من مصادر البيانات وتقنيات الاتصالات القوية. نحن نؤمن أن منصة خدمات الموقع المفتوح يمكن أن تلعب دوراً حاسماً في تكنولوجيا الجيل القادم من تقنيات المعلومات والاتصالات للمركبات ذاتية القيادة، ونحن متحمسون للعمل مع إل جي لتحقيق هذا الهدف“.
تجدر الإشارة إلى أن شركة HERE Technologies تعمل مع شركات صناعة السيارات على تطوير ميزة الخرائط المباشرة عالية الدقة، الخدمة التي تعتمد على الحوسبة السحابية والتي تدعم أنظمة مساعدة السائق المتقدمة المتصلة وحلول القيادة الذاتية.

وستوفر ميزة الخرائط المباشرة عالية الدقة، التي تعتزم إل جي تقديمها في هذا الحل المشترك، لشركات صناعة السيارات إمكانية تحديد جميع الطرق والخصائص المحيطة بالسيارة، مثل أهم العلامات وعلامات التوقف والممرات وإشارات السرعة والمرور.

وبرزت أهمية الملكية الفكرية للشركة وإمكاناتها في العام 2015، عندما استحوذت مجموعة من شركات السيارات العالمية وهي أودي وBMW ودايملر على شركة HERE. كما رحبت الشركة منذ ذلك الحين مستثمرين إضافيين من قطاع التكنولوجيا الأوسع.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى