الأردن: هيئة الاتصالات تحول 91 مليون دينار لحساب الخزينة العامة في عام 2017

اكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور أن الهيئة حولت ما يقارب (91) مليون دينار فوائض لحساب الخزينة العامة منذ بداية العام 2017 مقارنة بمبلغ (84) مليون دينار للعام 2016 وبزيادة نسبتها 7%. وتضمنت الفوائض مبلغ (39) مليون دينار بدل منح الهيئة ترخيص حزمة ترددية بعرض (10+10) في النطاق الترددي (2600) م.هــ .

وأضاف الدكتور الجبور أن مجموع ما قامت الهيئة بتحويله بشكل مباشر للخزينة العامة للاعوام (2015-2016-2017) بلغ ما يقدر بحوالي (362) مليون دينار، في حين قدرت المبالغ الكلية التي قامت الهيئة بتحويلها بشكل مباشر لحساب الخزينة العامة وبشكل تراكمي منذ تأسيسها بما مجموعه (1.637 ) مليار وستمائة وسبعة وثلاثين مليون دينار تضمنت عوائد ترخيص ورسوم رخص ترددات.

وتتأتى الموارد المالية للهيئة من: عوائد حصة المشاركات بالعائدات بنسبة 10 بالمائة التي يتم دفعها سنوياً من الايرادات التشغيلية لشركات الهواتف المتنقلة, ‏والعوائد المتأتية من الرخص والتصاريح وعوائد تجديدها (تشمل عوائد الترددات) والاجور والواردات التي تتقاضاها الهيئة عن الخدمات التي تقدمها، وحصيلة الغرامات المفروضة بموجب أحكام قانون الاتصالات, والاموال ‏المخصصة للهيئة‎ ‎في الموازنة العامة للدولة وأية موارد أخرى يوافق عليها مجلس الوزراء‎.

المصدر: هاشتاج عربي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى