الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / آبل تتفاوض بشأن شراء خدمة Shazam

آبل تتفاوض بشأن شراء خدمة Shazam

ظهر تقرير جديد يُشير إلى أن آبل قريبة من الاستحواذ على خدمة Shazam، وهي خدمة التعرف على الموسيقى واسعة الانتشار والتي كانت متاحة على هواتف آيفون منذ البداية تقريبًا. التطبيق يتيح للمستخدمين تحديد أغنية أو برنامج تلفزيوني من خلال الاستماع إلى مقطع قصير، ومن ثم يساعدك في الاستماع إليه أو مشاهدته.

وحسب التقرير فأن هذه الصفقة سيتم الإعلان عنها يوم الاثنين وسيتم التوقيع عليها الأسبوع المقبل، وأوضحت المصادر أن آبل ستدفع على الأرجح حوالي 400 مليون دولار؛ وعلى الرغم من أن هذا المبلغ يعتبر ضخم بالنسبة لتطبيق إلا أنه سيضيف للاحتياطي النقدي لآبل ما يقرب من 300 مليار دولار.

ويعتبر شراء Shazam أمر منطقي بالنسبة لآبل؛ فهو يمنح الشركة خدمة وطريقة لتحويل الناس إلى تطبيق آبل للموسيقى. وتعتبر ميزة التعرف على الأغنية ميزة جيدة للمساعد الرقمي؛ وكانت جوجل قد أضافت في هاتف Pixel 2 ميزة التعرف على الأغنية في الخلفية، والتي ستخبرك باسم الأغنية على شاشة القفل دون الحاجة إلى طرح سؤال. الاستحواذ على Shazam يمكن أن يسمح لآبل أن تقدم شيء مماثل مع سيري؛ للتنافس مع جوجل التي تتفوق في هذه النقطة للتعرف على البيانات من خلال الذكاء الاصطناعي.

شراء التطبيق منطقي أيضًا من منظور اكتساب العملاء؛ فعلى الرغم من أن تطبيق آبل للموسيقى هو واحد من أبرز خدمات بث الموسيقى إلا أن المنافسة تزداد حدة. ويُشاع أن خدمة Spotify ستُجري اكتتاب العام المقبل، ووفقًا لتقرير اليوم فأن تطبيق يوتيوب التابع لجوجل يخطط لإطلاق خدمة بث موسيقى خاصة به في المستقبل القريب.

عندما يجد المستخدمون أغنية على تطبيق Shazam يوجههم التطبيق لمكان يمكنهم فيه الاستماع أو شراء الأغنية، وإذا تم ربط هذا الأمر مباشرةً بتطبيق آبل للموسيقى بدلًا من منافس فيمكن أن يكون وسيلة جيدة لشركة آبل لتعزيز خدمتها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

"آيفون 11" المنتظر صدوره قريباً مقاوم للماء وشاشته تعمل بالكامل تحته

“آيفون 11” المنتظر صدوره قريباً مقاوم للماء وشاشته تعمل بالكامل تحته

مشاركاتكشفت معلومات جديدة أن هاتف “آيفون 11” المرتقب صدوره قريباً، أنه يمكنك لمس الشاشة حتى إذا …

اترك تعليقاً