الرئيسية / تسويق واعلانات الكترونية / كيفية زيادة التفاعل مع حسابك على الانستغرام
انستغرام

كيفية زيادة التفاعل مع حسابك على الانستغرام

يبحث الكثير من الناس في الانستغرام عن عدد المتابعين فقط بدون الاهتمام بالتفاعل لجهلهم بأهمية هذا الأمر.

إن وجود رقم فقط بحسابك لايعني شي اذا كان هذا الشخص غير متفاعل فالاهم من الاعداد هو التفاعل فحساب به 1000 متابع متفاعل افضل من حساب به 10000 متابع غير متفاعل.

سنتحدث اليوم عن افضل طرق لزيادة التفاعل وتحويل هذه الارقام الى ارقام متفاعله معك مع امكانية الربح منهم.

كيف يكون ذلك؟ عندما تحصل على متابعين نشطين سوف تجذب الكثير من الناس للاعلان على حسابك خصوصا اصحاب المواقع والشركات وايضا اليوتيوبر.

أربعة طرق لزيادة تفاعل حسابك على الانستغرام

الطرق التالية سوف تبين لك كيفية زيادة التفاعل مع منشوراتك وصورك في الانستغرام ولكن قد تحتاج الى وقت كي تحصل على النتائج:

1- اهتم بتفاصيل الصور

اهم عنصر في الانستغرام يجب التركيز عليه هو الصور لان الصور هي اساس عمل الانستغرام وهي اهم شي لجذب الانتباه ليس فقط في الانستغرام بل في جميع مواقع التواصل سواء كان فيس بوك او اليوتيوب ومواقع السوشيل ميديا الاخرى .

عليك صنع صور تجذب الانتباه باستخدام العديد من الأدوات ومنها اداة Canva لصنع الصور هذه الاداة تساعدك على صنع صور جذابة وبشكل مجاني سوف تحصل على عدد كبير من التاثيرات لصورك مما سيؤدي إلى احداث فرق كبير وملاحظ في التفاعل.

2- ركز على موضوع واحد

اجعل محتواك مبني على شي معين ولا تدخل في كل المجالات فمثلا اذا كان حسابك تقني لاتنشر اشياء متعلقة بالصحة لان هذه الأشياء  سوف تشتت المتابعين.

3- شجعهم على التفاعل والتعليق على صورك

لاتنشر صور فقط بلا معنى شجع المتابع على التفاعل من خلال كتابة كلمات تشجعه على التفاعل او من خلال طرح الاسئله سواء كان هذا الامر عن طرق الكتابة اسفل الصور او على الصورة نفسها كي تشجع المشاهد على التعليق والتفاعل معك.

4- اجمع وادرس المعلومات عن المتابعين

ابحث عن الموضوع الذي يجعل المتابع يتفاعل معك اكثر وسجله بمعنى مراقبة مدى التفاعل على صورتين نشرتا في نفس اليوم او نفس الوقت على مدى يومين لملاحظة مدى التفاعل على كل منهما لأن هذا المؤشر سوف يساعدك في جمع معلومات عن المتابعين والامور التي تجعلهم أكثر تفاعلاً.

بعد تطبيق هذه النصائح بالشكل الصحيح سوف تلاحظ زيادة التفاعل في حسابك مم سيمكنك من الربح بشكل مباشر عن طريق الإعلان للشركات على حسابك أو غير مباشر من خلال تحويل المتابعين إلى زوار لموقعك الاكتروني أو مدونتك ولكن دائما احرص على:

عدم ازعاج  المتابعين بكثرة المنشورات والاعلانات وخصوصاً اذا كنت قد حفزتهم من قبل على تفعيل التنبيهات كي يصلهم كل جديد.

Comments

comments

شاهد أيضاً

50 إحصائية يجب أن تعرفها عن التسويق عبر إنستقرام

50 إحصائية يجب أن تعرفها عن التسويق عبر إنستقرام

مشاركاتأظهر  تطبيق إنستقرام نُموًا مذهلاً بنسبة 300٪ في قاعدة مستخدميه على مدى العامين الماضيين، دون …

اترك تعليقاً