خدمة Google Poly تسهل على المطورين مهمة إنشاء تطبيقات الواقع المعزز والواقع الإفتراضي

المطورين الذين يرغبون في إنشاء تطبيقات الواقع المعزز أو تطبيقات الواقع الإفتراضي يحتاجون إلى العناصر الثلاثية الأبعاد. من الصعب على المطورين المستقلين والمبتدئين إنشاء الكثير من العناصر الثلاثية الأبعاد لأن ذلك يتطلب قدرًا كبيرًا من الوقت والجهد والموارد. لذلك، في حين أن الأستوديوهات الكبيرة ومطوري التطبيقات يمكنهم القيام بذلك، فإن ذلك صعب على الجميع. ومع ذلك، فقد إتضح الآن أن شركة جوجل تعمل منذ فترة طويلة على وضع حد لهذه المشكلة من خلال إصدارها لخدمة جديدة تدعى Poly.

تصف شركة جوجل خدمة Poly على أنها متجر شامل لتصفح وإستكشاف وتحميل العناصر الثلاثية الأبعاد التي يمكن إستخدامها في تطبيقات الواقع المعزز وتطبيقات الواقع الإفتراضي. وبعبارة أخرى، Poly هي مكتبة على شبكة الإنترنت تضم العناصر الثلاثية الأبعاد والتي يمكن إستخدامها من قبل المطورين في تطبيقاتهم. وتمكن شركة جوجل أي شخص من تحميل العناصر الثلاثية الأبعاد وإتاحتها للآخرين من خلال ترخيص Creative Commons. وجدير بالذكر أنه يمكن لأي شخص أو أي مطور إستخدام Poly للبحث عن العناصر الثلاثية الأبعاد التي يحتاجونها ومن ثم إستخدامها في التطبيقات والألعاب.

هناك بالفعل الآلاف من النماذج الثلاثية الأبعاد المتاحة على Poly، والتي تغطي كل شيء بدءًا من البيتزا وصولا إلى مخروط الآيس كريم. وسيكون المستخدمون قادرين على تعديل العديد من النماذج التي يجدونها على Poly عن طريق استيرادها إلى Tilt Brush أو Blocks. وسوف تقوم خدمة Poly تلقائيا بتأمين وتقديم رابط للنموذج الثلاثي الأبعاد الأصلي عندما يتم إطلاق النموذج الثلاثي الأبعاد المعدل.

download-tech3arabi-banner

هذه خدمة رائعة جدًا للمطورين الذين يقومون بإنشاء تطبيقات الواقع الإفتراضي والواقع المعزز. أفضل جزء هو أن خدمة Poly متاحة للجميع مجانًا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

تقنية جديدة لتحويل الفيديوهات والصور إلى VR

تقنية جديدة لتحويل الفيديوهات والصور إلى VR

تمكنت شركة إنفيديا المتخصصة فى تطوير كروت الشاشة، من تطوير تقنية ذكاء اصطناعى جديدة يمكنها …

اترك تعليقاً