اطلق بنك الاتحاد منصة أكسِليريت للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الأردن بالتعاون مع تومسون رويترز

اطلق بنك الاتحاد منصة (أكسِليريت المشاريع الصغيرة والمتوسطة الأردن) بالتعاون مع تومسون رويترز، وتعد بوابة رقمية متكاملة للوصول إلى منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

وقال بيان أصدره البنك اليوم السبت إن المنصة تزود الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة بمجموعة شاملة من الموارد والخدمات وحلول التمويل المصممة، خصوصا لدعم تلك الشركات وتمكينها من تحقيق أهدافها على صعيد الأعمال.

وأكد البنك إنه يمكن الانضمام مجانا إلى منصة أكسِليريت المشاريع الصغيرة والمتوسطة الأردن، كما يمكن لأصحاب المشاريع الناشئة والشركات ورواد الأعمال الوصول إلى العديد من الموارد والامتيازات بما يشمل الاطلاع على الأخبار والمعارف ومعلومات الأعمال في السوق الأردني.

كما توفر المنصة مجموعة متميزة من الأدوات والنماذج والتوجيهات، إلى جانب أنها تقدم سوقا مخصصة وبأسعار مخفضة للحصول على حلول وخدمات تسهيل الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن حلول تمويل ملائمة لمختلف مراحل واحتياجات الأعمال مقدمة من بنك الاتحاد وغيره من الشركاء.

وتوفر المنصة للمستخدمين شبكة مهنية إلكترونية تتيح لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة التواصل مع نظرائهم من أصحاب المشاريع وروّاد الأعمال، إلى جانب السماح للمستخدمين بتقييم سلامة الوضع المالي للشركات ومقارنته مع أداء الشركات الأخرى، بالاعتماد على معيار الثقة.

وقال البنك إنه تم تصميم منصة “أكسِليريت المشاريع الصغيرة والمتوسطة الأردن” بهدف إيجاد الحلول الناجعة للتحديات التي تواجه قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، وأبرزها الصعوبة التي يواجهها رواد الأعمال لتأسيس شركات ومشاريع جديدة، والحصول على التمويل اللازم من أجل التوسع، وتنمية أعمالهم التجارية واستقطاب العملاء الجدد.

وتمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة اليوم نحو 95 بالمائة من مقوّمات الاقتصاد الأردني، كما توفر الوظائف لحوالي 70 بالمائة من قوى العمل في القطاع الخاص.

وقالت الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد، ناديا السعيد، “لطالما سعى البنك إلى تعزيز مكانته كشريك مالي موثوق ومساهم أساسي في دعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكينهم من اتخاذ مسار سريع لتحقيق النمو المستدام. ونحن نؤمن بالحاجة الماسة اليوم لدعم أصحاب العقول والأفكار المبدعة والشركات الناشئة المبتكرة وقادة أعمال المستقبل في الأردن”.

من جانبه، قال مدير عام شركة تومسون رويترز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نديم نجار، “ندرك جيدا أن الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال يجسدون اليوم قصص نجاح ملهمة للمستقبل. ونحن نطمح إلى توظيف قدراتنا وشراكاتنا المثمرة مع المؤسسات والشركات الكبرى من أجل تأمين قنوات الدعم اللازمة لدفع عجلة تطوّر بيئة الأعمال ونموها”.

وقالت رئيس منصة “أكسِليريت المشاريع الصغيرة والمتوسطة” من تومسون رويترز، تينا غانم “نشعر بحماس كبير بشراكتنا مع (بنك الاتحاد) الذي يعد من المؤسسات المالية المتميزة بدعم رواد المشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن. ومن خلال هذه الشراكة المثمرة، ستساعد المنصة على تعزيز ترابط بيئة أعمال الشركات الناشئة وتقديم الدعم اللازم لتطورها وازدهارها”.

المصدر: بترا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version