الرئيسية / تطبيقات مفيدة / طريقة تحويل الصوت الى كتابة أو نص باستخدام جهازك الأندرويد عبر Speechnotes

طريقة تحويل الصوت الى كتابة أو نص باستخدام جهازك الأندرويد عبر Speechnotes

إن كنت تكتب كثيرا أو تتراسل كثيرا سواء باللغة العربية أو الانجليزية أو تكتب مقالات على مواقع التواصل الاجتماعي وتحتاج الى تطبيق لتحويل الكلام الى كتابة أو الصوت الى كتابة عبر جهازك الأندرويد فتطبيق speechnotes سيقوم بهذه المهمة عنك.

شرح تطبيق speechnotes لتحويل الكلام أو الصوت الى كتابة على الهاتف

أولا يجب تحميل تطبيق speechnotes من الرابط في أسفل الموضوع, ستشاهد واجهة التطبيق على هذا الشكل, بالضغط على أيقونة الكرة الأرضية اختر اللغة التي تريد التحدث بها

ولكي تعمل على تحويل الصوت الى نص , يكفي الضغط على أيقونة المايكرفون المتواجدة بالجانب باللون الأحمر وابدأ الحديث وسيقوم التطبيق بتحويل كل جملة قلتها مباشرة الى نص , ولديك أيضا خاصية جميلة في التطبيق تمكنك من اضافة الفواصل أو الترقيم أو رموز تعبيرية خلال الحديث .

 

يمكنك بعد الانتهاء من تحويل الكلام الى نص حفظه أو ارساله بالضغط على أيقونة الارسال ➤ المتواجدة في أعلى التطبيق . أو حفظه كنص بالضغط على الأيقونة المشار اليها في الصورة .

نصيحة :

ان أردت الحصول على نص متكامل خالي من الأخطاء وجب استعمال اللغة العربية الفصحى في الحديث والتحدث بصوت عالي قليلا وينصح أيضا باستعمال السماعات أو استعمال التطبيق في مكان خالي من الضجيج حتى تحصل على نتيجة جيدة في كتابة النص عبر صوتك .

ملاحظة: التطبيق يعمل بواسطة اتصال بالانترنت

لتحميل التطبيق من Google Play

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

اجهزة الأندرويد

حيلة خفية ستجعل أي هاتف أندرويد فائق السرعة

مشاركاتالهواتف الذكية في بداية عمرها كانت بطيئة للغاية، ومهما كانت قوية فبرمجيات أندرويد كانت تعيقها، …

اترك تعليقاً