جوجل تعلن رسميا عن الثنائي Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL

كما كان مقررا بالفعل، وكما أشارت العديد من التسريبات والشائعات في الفترة الماضية، فقد قامت شركة جوجل أخيرا اليوم بكشف النقاب رسميا عن الهاتفين Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL ضمن فعاليات المؤتمر الذي عقدته الشركة الآن في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وكما أشارت التسريبات السابقة تماما، فقد قامت شركة جوجل بتزويد هواتف Google Pixel 2 الجديدة بتصاميم مختلفة، على الأقل في الواجهة الأمامية. في حين جاء الهاتف Google Pixel 2 مع شاشة بإطار بارز جدًا في الجانبين العلوي والسفلي، فقد جاء شقيقه الأكبر Google Pixel 2 XL مع شاشة بإطار ضئيل مما يسمح لشاشة هذا الهاتف بتغطية نسبة مهمة من واجهة الجهاز على غرار LG G6. وعندما يتعلق الأمر بالواجهة الخلفية، فكلا الهاتفين يأتيان مع كاميرا واحدة مرفوقة بفلاش LED جنبا إلى جنب مع مستشعر لبصمات الأصابع.

وبغض النظر عن التصميم، فقد قامت شركة جوجل كذلك بتزويد الهاتفين Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL بمواصفات تقنية راقية. وقد تم تزويد الهاتف Google Pixel 2 بشاشة مسطحة بحجم 5 إنش وبدرجة وضوح Full HD، في حين تم تزويد الهاتف Google Pixel 2 XL بشاشة P-OLED بحجم 6 إنش وبدرجة وضوح +Quad HD. وبطبيعة الحال هذه الشاشات من نوع AMOLED بدلا من LCD. وقد تم تزويد الهاتفين Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL أيضا بمعالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 835 بتردد 2.35GHz، فضلا عن ذاكرة عشوائية بحجم 4GB.

أوضحت شركة جوجل كذلك بأن هواتف Google Pixel 2 الجديدة ستضم ذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وفي الوقت الذي يأتي فيه الهاتف Google Pixel 2 مع بطارية بسعة 2700mAh، يأتي الهاتف Google Pixel 2 XL من ناحية أخرى مع بطارية بسعة 3520mAh، وكلتاهما تدعمان تقنية الشحن السريع. وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا، فقد تم تزويد هواتف Google Pixel 2 الجديدة بكاميرا أمامية واسعة الزاوية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة F/2.4، وبكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل تستخدم مستشعر أكبر قليلا بحجم 1/2.6 إنش مع كل بكسل بحجم 1.55 ميكرون وعدسة بفتحة 1.8. وقد إلتزمت شركة جوجل في هواتف Google Pixel 2 الجديدة بعدم الذهاب لحرب الميغابكسلات والتركيز بدلا من ذلك على تحسين جودة الصور من خلال زيادة حجم المستشعر للسماح بدخول المزيد من الضوء إلى المستشعر، وبالتالي إلتقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وقد أعلنت شركة جوجل بأنه تم تصميم الكاميرا الخلفية المستخدمة في هواتف Google Pixel 2 الجديدة أيضا لإلتقاط الصور المضببة الخلفية من دون الإعتماد على كاميرا ثانية مثل iPhone 8 Plus و Galaxy Note 8، والإكتفاء بدلا من ذلك بإستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي. وإلى جانب ذلك، فقد تم تزويد هذه الكاميرا بتقنيات تثبيت الصورة OIS و EIS لمنع الإهتزاز أثناء التصوير، كما تم تصميم هذه الكاميرا مع أخذ قدرات الواقع المعزز بعين الإعتبار.

هواتف Google Pixel 2 الجديدة تأتي أيضا مع خاصية جديدة تدعى Active Edge، وهي خاصية مماثلة لخاصية Edge Sense في الهاتف HTC U11، ولكن في حالة هواتف Google Pixel 2 الجديدة تقوم بإستدعاء المساعد الرقمي Google Assistant بعد أن يقوم المستخدم بعصر الهاتف الذكي بفضل الإطار الحساس للضغط. وبغض النظر عن ذلك، فهواتف Google Pixel 2 الجديدة تحمل كذلك شهادة IP67 مما يعني بأنها مقاومة للماء والغبار. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة جوجل بتزويد هواتف Google Pixel 2 الجديدة بخاصية Always On Display والتي تعرض بعض المعلومات الهامة مثل التاريخ والوقت والإشعارات بشكل دائم على الشاشة، وهناك أيضا خاصية جديدة تسمح للهاتف بالإستماع الدائم للأغاني التي تستمع إليها وعرض إسم الأغنية والفنان على الشاشة، وهذا ما يذكرنا بتطبيق Shazam.

وكما يمكنك أن تتوقع، فهواتف Google Pixel 2 الجديدة تأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo جنبا إلى جنب مع نسخة جديدة من اللانشر Pixel Launcher والتي تعد أكثر سلاسة، وأكثر ذكاءً وإستقرارًا أيضا بالمقارنة مع اللانشرات الأخرى، على الأقل وفقا لما صرحت به شركة جوجل. وتجدر الإشارة إلى أن هواتف Google Pixel الجديدة تعد أولى الهواتف الذكية في العالم التي تأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد Oreo.

ووفقا لشركة جوجل، فقد أوضحت بأنها ستقوم بإصدار الهاتف Google Pixel 2 في منتصف الشهر المقبل، في حين ستقوم بإصدار الهاتف Google Pixel 2 XL في منتصف شهر نوفمبر المقبل أيضا. وبالنسبة للهاتف Google Pixel 2، فسوف يكلف إبتداء من 649 دولار أمريكي، في حين سيكلف الهاتف Google Pixel 2 XL إبتداء من 849 دولار أمريكي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى