أبل تطلق ميزة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم على Apple Watch في كندا ودول أخرى حول العالم

أعلنت شركة أبل سابقًا عن تطوير ميزة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم لتضاف إلى مزايا Apple Watch، وهي الآن متاحة في العديد من البلدان، حيث انضمت كندا حديثًا إلى القائمة. يستطيع مستخدمو Apple Watch في كندا الآن تلقي إشعارات حول انقطاع التنفس أثناء النوم.

 

ووفقًا لموقع “9to5mac”، أصبحت إشعارات انقطاع التنفس متاحة في أكثر من 150 دولة، بعد أن منحت وزارة الصحة الكندية الإذن لأبل لتفعيل الميزة في البلاد اعتبارًا من سبتمبر الماضي.

 

تم تقديم ميزة اكتشاف انقطاع التنفس مع نظام watchOS 11 وتدعمها Apple Watch Series 9 والإصدارات الأحدث. وتعتمد الميزة على مستشعر التسارع الخاص بالساعة لتحديد أي اضطرابات تنفسية محتملة أثناء النوم.

 

وتصف أبل هذه الميزة كالتالي: “يُعتبر النوم عنصرًا أساسيًا للصحة البدنية والعقلية، ويُعد انقطاع التنفس أثناء النوم من الاضطرابات الشائعة حيث يتوقف التنفس مؤقتًا مما يقلل كمية الأكسجين المتاحة للجسم. تؤثر هذه الحالة على أكثر من مليار شخص حول العالم وغالبًا ما تظل غير مشخّصة. وإذا تُرِكت دون علاج، فقد تؤدي إلى مضاعفات صحية طويلة الأجل مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.”

 

تعد ميزة اكتشاف اضطرابات التنفس ابتكارًا هامًا على Apple Watch، حيث يستخدم مستشعر التسارع للكشف عن الحركات الطفيفة في المعصم المرتبطة بانقطاعات التنفس. تقوم الساعة بتحليل بيانات التنفس كل 30 يومًا، وتُنبه المستخدمين عند اكتشاف علامات متكررة على انقطاع التنفس من متوسط إلى شديد، مما يشجعهم على التحدث إلى الطبيب بشأن التشخيص وخيارات العلاج المحتملة.

مميزات و عيوب ساعة ابل الاصدار الخامس

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى