كوالكوم وجوجل تتعاونان لتطوير مساعدين صوتيين مدعومين بالذكاء الاصطناعي للسيارات

أعلنت شركة كوالكوم عن شراكة جديدة مع جوجل لتطوير نظام ذكاء اصطناعي مخصص لشركات صناعة السيارات، يعتمد على نظام التشغيل Android Automotive OS (AAOS)، وهو نظام معلومات وترفيه مدمج مخصص للسيارات من تطوير Google.

Tech3arabi Plans

 

ستستخدم كوالكوم منصة Snapdragon الرقمية بالتعاون مع Google Cloud وAAOS لإنشاء مقصورات قيادة رقمية متقدمة تعمل بالذكاء الاصطناعي. كما كشفت الشركة عن شريحتين جديدتين لتشغيل أنظمة القيادة، وهما Snapdragon Cockpit Elite للوحة القيادة الرقمية وSnapdragon Ride Elite لميزات القيادة الذاتية.

 

الواجهة الجديدة ستتيح للسائقين والركاب التفاعل مع مساعدين صوتيين مخصصين، بالإضافة إلى استخدام خرائط ثلاثية الأبعاد وتلقي تحديثات فورية حول القيادة. ومن خلال هذا النظام، يمكن لشركات السيارات تطوير مساعدين صوتيين مبتكرين ومستقلين عن الهواتف الذكية.

 

العديد من شركات السيارات تتخذ خطوات مشابهة لدمج أنظمة الذكاء الاصطناعي في سياراتها، حيث أعلنت فولكس فاجن في معرض CES 2024 عن خطط لاستخدام ChatGPT في مساعدين صوتيين عبر مجموعة من أحدث طرازاتها. وفي الوقت الحالي، يدعم نظام AAOS مركبات من شركات مثل شيفروليه، هوندا، فولفو، وريفيان.

جوجل تضيف ميزة “Identity Check” لتعزيز الأمان في متصفح Chrome على أندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى