جوجل تضيف ميزة “Identity Check” لتعزيز الأمان في متصفح Chrome على أندرويد

يعمل متصفح Google Chrome على نظام أندرويد على إضافة ميزة جديدة للتحقق من الهوية تُعرف باسم “Identity Check”، والتي ستجبر التطبيقات على استخدام المصادقة البيومترية إذا كان الهاتف خارج موقع موثوق به. تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود جوجل لتعزيز أمان الهواتف الذكية التي تحتوي على بيانات شخصية، طبية، ومالية هامة، مما يجعلها هدفًا للصوص.

Tech3arabi Plans

وفقًا لموقع “Phone Arena”، فإن هذه الميزة ستوفر طبقة إضافية من الحماية حتى في حالة تمكن اللص من معرفة رقم التعريف الشخصي أو نمط القفل. في الوضع الحالي، إذا استطاع اللص الحصول على هذه المعلومات، يمكنه الوصول إلى هاتفك وتطبيقاتك الحساسة، حيث تتيح العديد من التطبيقات استخدام رقم التعريف الشخصي بدلاً من المصادقة البيومترية مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه.

ميزة “Identity Check” تهدف إلى حل هذه المشكلة من خلال إجبار المستخدمين على استخدام المقاييس الحيوية لفتح التطبيقات الهامة. تم الإعلان عن هذه الميزة الأسبوع الماضي، حيث ستتطلب المصادقة البيومترية للوصول إلى إعدادات الحسابات المهمة أو تغيير رقم التعريف الشخصي أو تعطيل الحماية من السرقة عند محاولة الوصول من مواقع غير موثوقة.

تأتي هذه الميزة كجزء من التحديثات القادمة لنظام Android 15، وستؤمن البيانات الحساسة في Chrome على أجهزة أندرويد.

كروم يواجه فايرفوكس بوضع جديد يركز على المحتوى

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى