مبادرة “علماء الغد” تعلن عن بدء التسجيل لبرنامج علماء الغد 2025

عمان، الأردن – 15 تشرين أول 2024 أطلقت مبادرة علماء الغد رسميًا برنامج علماء الغد لعام 2025، تحت رعاية السفارة الإيرلندية في الأردن، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة ولي العهد، ومؤسسة الملكة رانيا، حيث تهدف مبادرة علماء الغد إلى تعزيز الابتكار في الأردن من خلال تمكين الطلبة من الانخراط في البحث العلمي عبر مختلف المجالات، بما في ذلك العلوم الفيزيائية والبيولوجية والاجتماعية والتكنولوجيا.

وبعد النجاحات التي حققتها المبادرة خلال السنوات الماضية، يأتي برنامج علماء الغد 2025 ليقدم تجربة تعليمية متميزة للطلبة، تقوم على أربعة ركائز رئيسية: جلسات التدريب والإرشاد، المعرض الوطني لعلماء الغد، المخيم التدريبي، والمشاركة في معرض الشباب والتكنولوجيا العالمي في إيرلندا. يوفر البرنامج أيضًا للطلبة فرصة لتطوير معارفهم العلمية ومهاراتهم في ريادة الأعمال ومنصة لعرض أفكار مشاريعهم على المستويين الوطني والدولي.

منذ انطلاق مبادرة علماء الغد قبل ثلاث سنوات، حققت المبادرة تأثيرًا كبيرًا في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)على مستوى الأردن. حضر المعارض الوطنية أكثر من 10,000 شخص، واستفاد من موارد البرنامج التعليمية ما يزيد عن 2,500 طالب. كما تم إشراك أكثر من 3,500 طالب ومعلم من مختلف المحافظات من خلال أكثر من 50 ورشة عمل، وجلسات تدريبية، وبرامج إرشادية، تم عرض أكثر من 350 مشروعًا علميًا ضمن المعارض الوطنية لمبادرة علماء الغد، وتمكن الطلاب المتفوقون من تمثيل الأردن دوليًا في معرض الشباب والتكنولوجيا العالمي (BTYSTE) في إيرلندا.

التسجيل مفتوح الآن لبرنامج علماء الغد لعام 2025

تم فتح باب التسجيل لبرنامج علماء الغد لعام 2025! ندعو جميع الطلبة والمعلمين المهتمين باستكشاف مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) للتسجيل في البرنامج من خلال نموذج المشاركة .

الموعد النهائي للتسجيل 30 نوفمبر 2024.

للمزيد من المعلومات حول آلية التقديم للبرنامج، يرجى الاطلاع على كتيب المشاركة في برنامج علماء الغد هنا:

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى