ميتا تعيد هيكلة فرقها وتسريح موظفين من واتساب وإنستجرام ضمن جهود تحقيق الأهداف الإستراتيجية

أعلنت شركة ميتا أنها قامت بتسريح عدد من الموظفين، بما في ذلك فرق من واتساب وإنستجرام، وذلك في إطار إعادة تنظيم مواردها لتحقيق أهدافها الإستراتيجية. وأوضح متحدث باسم الشركة أن بعض الفرق شهدت تغييرات لتتماشى مع الأهداف طويلة المدى وخطط ميتا المستقبلية، دون الكشف عن العدد الدقيق للموظفين المتأثرين.

 

وأضاف المتحدث: “تشمل هذه التغييرات نقل فرق إلى مواقع مختلفة وإعادة توزيع بعض الموظفين على أدوار جديدة. في حال تم إلغاء بعض الأدوار، نعمل جاهدين على إيجاد فرص أخرى للمتضررين”.

 

ووفقًا لموقع ذا فيرج، الذي كان أول من أبلغ عن هذه الخطوات، فإن التسريحات طالت فرقًا تعمل على واتساب وإنستجرام، بالإضافة إلى وحدة تكنولوجيا الواقع الافتراضي Reality Labs التابعة للشركة. من بين الموظفين المتأثرين كانت جين مانشون وونج، المهندسة البرمجية الشهيرة التي انضمت إلى ميتا عام 2023، والمعروفة باكتشاف ميزات غير معلنة في تطبيقات التواصل الاجتماعي.

 

يأتي هذا القرار كجزء من سلسلة جولات تسريح قامت بها ميتا بعد زيادة كبيرة في التوظيف خلال فترة الوباء. وكانت ميتا قد ألغت عدة وظائف في Reality Labs في وقت سابق من العام الحالي، بالإضافة إلى تسريح 11,000 موظف في 2022، و10,000 وظيفة أخرى في 2023، في إطار ما وصفه مارك زوكربيرج بأنه “عام الكفاءة”.

ميتا تكشف عن Movie Gen نموذج الذكاء الاصطناعي لتوليد فيديوهات عالية الدقة بالصوت

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version