جوجل تطلق موجز تسوق مخصص يعرض المنتجات الموصى بها بناءً على اهتماماتك

أعلنت جوجل عن إطلاق ميزة جديدة ضمن خدمة Google Shopping، تتيح للمستخدمين استعراض سلسلة من المنتجات الموصى بها بناءً على اهتماماتهم. هذه الميزة ستكون متاحة على كل من الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب عند زيارة shopping.google.com.

 

في أعلى الصفحة، سيظهر للمستخدم دائرة تحتوي على المنتجات التي تم شراؤها مؤخرًا، مما يسهل العودة إلى البحث عنها. ولكن عند التمرير لأسفل، سيعرض جوجل المنتجات المقترحة، إلى جانب مقاطع فيديو مدمجة متعلقة بالعناصر التي قد تهمك، معتمدة على عمليات البحث السابقة ومقاطع الفيديو التي شاهدتها على YouTube لتخصيص الموجز.

 

إذا صادف المستخدم منتجًا لا يلقى إعجابه في الموجز، يمكنه استخدام زر “عدم الإعجاب” لحجب المنتجات المشابهة مستقبلاً. يبدو هذا النظام مشابهاً لتجارب التخصيص المعتمدة على الخوارزمية التي نراها على منصات مثل TikTok وInstagram وThreads وحتى YouTube.

 

وفي تصريح لشون سكوت، نائب رئيس جوجل والمدير العام للتسوق الاستهلاكي، قال: “تخيل متجرًا مصممًا خصيصًا لاهتماماتك الحالية، هذا ما سعينا إلى تحقيقه”.

 

كما طرحت جوجل علامة تبويب جديدة مخصصة للعروض الشخصية، تعرض المنتجات التي تتناسب مع اهتمامات المستخدم. ومع ذلك، لن يحصل المستخدم على تجربة التخصيص ما لم يكن مسجلًا دخوله إلى حسابه في جوجل.

 

هذا التحديث ليس الوحيد الذي يشمل تجربة التسوق الجديدة. عند البحث عن منتج والانتقال إلى علامة التبويب “التسوق”، سيظهر ملخص تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي يحتوي على نصائح حول ما يجب مراعاته عند البحث. أسفل “أفضل التوصيات”، ستظهر المنتجات مرفقة بشرح لأسباب اقتراحها.

 

من المتوقع أن يتم طرح تجربة التسوق الجديدة لمستخدمي الهواتف المحمولة وأجهزة سطح المكتب في الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة، بدءًا من اليوم.

ميزة جديدة في يوتيوب ميوزيك تتيح لك إنشاء راديو شخصي قابل للمشاركة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى