جوجل تبدأ طرح نظام أندرويد 15 لأجهزة بكسل مع ميزات أمان وخصوصية محسّنة

بدأت جوجل بطرح نظام أندرويد 15 لأجهزة بكسل المؤهلة، بعد الإعلان عنه في منتصف العام الحالي. الشهر الماضي، أطلقت الشركة الشفرة المصدرية للإصدار المفتوح، ومع بدء التحديث التجاري الآن، ستكون أجهزة بكسل أول من يحصل على الإصدار الجديد.

 

على غير المعتاد، تأخر التحديث عن موعده المتوقع بعد إطلاق هواتف بكسل 9 في أغسطس الماضي. ومن المتوقع أن يصل نظام أندرويد 15 إلى الأجهزة المؤهلة من شركات أخرى في الأشهر المقبلة، مع احتمال تعديل بعضها للشفرة المصدرية.

 

يركز أندرويد 15 على تحسين الأمان والخصوصية، بما في ذلك ميزة “قفل كشف السرقة” التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لحماية البيانات عند محاولة سرقة الجهاز. كما تم تعزيز إجراءات المصادقة عند إزالة بطاقة SIM أو تعطيل ميزة “Find My Device”، مع إمكانية إنشاء مساحة خاصة لإخفاء التطبيقات الحساسة.

 

توفر النسخة الجديدة مرونة أكبر في تخصيص واجهة الأجهزة القابلة للطي والأجهزة اللوحية عبر تثبيت أو إزالة شريط المهام بسهولة. كما تسهل ميزة تجميع التطبيقات المزدوجة على الشاشة الرئيسية من تعدد المهام، مثل نقل الملفات بين تطبيقات مثل Google Drive وGmail بلمسة واحدة.

 

ومن التحسينات الأخرى، مزيد من التحكم في الكاميرا لتطبيقات الطرف الثالث، بما في ذلك ضبط إضاءة الفلاش، ودعم تطبيقات المراسلة عبر الأقمار الصناعية لإرسال الرسائل في غياب الشبكات الخلوية أو الواي فاي.

 

كما حصلت أجهزة بكسل على تحديث خاص يتضمن ميزة “قفل كشف السرقة” للأجهزة التي تعمل بأنظمة أندرويد 10 وما أحدث.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version