مايكروسوفت توقف إنتاج نظارات HoloLens 2 وتواصل دعمها حتى 2028

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إيقاف إنتاج نظارات الواقع المختلط HoloLens 2، داعيةً العملاء الراغبين في اقتنائها إلى تقديم طلباتهم سريعًا قبل نفاد المخزون المتاح. وبذلك تكون مايكروسوفت قد أوقفت تصنيع الجيلين الأول والثاني من النظارات، دون أي إشارة إلى تطوير نسخة جديدة في المستقبل.

 

ورغم قرار إيقاف الإنتاج، أكدت الشركة أنها ستستمر في دعم نظارات HoloLens 2 بالتحديثات الأمنية وإصلاح الثغرات لمدة أربع سنوات إضافية، حتى عام 2028.

 

كانت مايكروسوفت قد كشفت عن نظارات HoloLens 2 لأول مرة في أوائل عام 2019 خلال مؤتمر MWC في برشلونة، وأطلقتها رسميًا في وقت لاحق من نفس العام. تأتي هذه النظارات بسعر 3500 دولار أمريكي، مثل نظارات Vision Pro من آبل، وتعمل بنظام Windows 10 Holographic المخصص، مدعومًا بمعالج Snapdragon 850.

 

وقد شهد الجيل الثاني تحسينات ملحوظة في مجال الرؤية، بالإضافة إلى تعزيز الراحة أثناء الاستخدام وزيادة أداء وحدة المعالجة الهولوجرافية (HPU)، مما ساهم في تحقيق استقرار أفضل للصورة وتقديم مزايا جديدة.

 

وفي تصريحات خاصة لموقع UploadVR، شددت مايكروسوفت على التزامها الكامل بشراكتها مع الجيش الأمريكي، الذي يعتمد على هذه النظارات في بعض قطاعاته. يأتي هذا التأكيد في أعقاب قرار الشركة نهاية العام الماضي بإيقاف منصة Windows Mixed Reality، وإعلانها عن تسريح عدد من الموظفين في قسم الواقع المختلط منتصف العام الجاري.

 

ورغم الشائعات التي تحدثت عن نية مايكروسوفت إطلاق الجيل الثالث من HoloLens بمواصفات محسّنة، إلا أن هذه الخطط قد تم تعليقها بسبب ما وصفته بعض التقارير بـ “الارتباك الاستراتيجي” داخل الشركة.

واتساب يطلق تحديثًا جديدًا لمكالمات الفيديو مع مرشحات وخلفيات مخصصة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى