كانفا تعلن عن تحسينات جديدة لمنصتها وتطلق ميزات متقدمة للمطورين

أعلنت “كانفا” عن إضافة تحسينات جديدة لمنصة المطورين، تشمل توفير تطبيقات مميزة ضمن اشتراك Pro، وإطلاق ميزة ترجمة التطبيقات، إلى جانب تحسين آليات اكتشاف التطبيقات وتطوير وظائف جديدة لواجهات برمجة التطبيقات.

 

كانت “كانفا” قد أطلقت برنامجها للمطورين في يونيو 2023، بهدف تمكين المطورين من بناء إضافات يمكن استخدامها عبر المنصة. وصرّحت الشركة بأن المطورين نجحوا في بناء أكثر من 300 تطبيق، وقد تم استخدام هذه التطبيقات أكثر من مليار مرة.

 

كمثال، قامت شركة “ميتا” بتطوير تطبيق “Meta Design Check” لمساعدة المستخدمين في تطبيق أفضل الممارسات الإبداعية.

 

مع الإعلان الجديد، بات بإمكان المستخدمين المشتركين في خطط Pro الوصول إلى تطبيقات مميزة. سابقاً، كانت التطبيقات تقدم خدماتها مقابل رسوم دون أن تأخذ “كانفا” أي نسبة من العائدات، إلا أن هذه الخاصية تم تعديلها الآن لتصبح وسيلة جديدة لتحقيق الدخل بالتعاون مع مطورين محددين.

 

كما أنشأت “كانفا” صندوق ابتكار بقيمة 50 مليون دولار لدعم المطورين، حيث يتم مكافأة التطبيقات المشاركة في برنامج تحقيق الدخل بناءً على إجمالي الاستخدام.

 

وتسهّل “كانفا” الآن اكتشاف التطبيقات، حيث كانت سابقًا تظهر في تبويب منفصل، أما الآن فتتوزع على أقسام متعددة مثل تبويب النص والعناصر ومحرر الصور، كما أصبحت متاحة ضمن المستندات إلى جانب أدوات التحرير الأخرى.

 

إلى جانب هذه التحسينات، أطلقت “كانفا” أداة ترجمة تتيح للمستخدمين ترجمة محتويات التطبيق إلى لغاتهم المفضلة، بالإضافة إلى إطلاق واجهات برمجة تطبيقات جديدة، مثل واجهة استعلام المحتوى التي تمكّن التطبيقات من قراءة النصوص وتحديثها بموافقة المستخدم.

 

كما قدمت “كانفا” واجهة برمجة جديدة تسمح بإنشاء عناصر تصميمية استجابةً لمطالبات المستخدم، إضافة إلى واجهات لإنشاء الجداول، وواجهة API للمصادقة عبر حساب “كانفا”.

 

وبفضل واجهة برمجة التطبيقات “Connect”، يمكن للشركات دمج وظائف “كانفا” داخل أنظمتها لخدمة عملائها. كذلك، توفر “كانفا” للمطورين إمكانية الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بـ “Leonardo.Ai”، الشركة الناشئة التي استحوذت عليها “كانفا” في وقت سابق من هذا العام.

جوجل تطلق واجهة برمجة تطبيقات جديدة لتعزيز أمان تطبيقات أندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى