جوجل تعزز NotebookLM بدعم مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية لتعزيز تجربة المستخدم

أعلنت جوجل عن تحسينات جديدة في خدمة NotebookLM، التي تم إطلاقها العام الماضي كأداة ملاحظات تعتمد على الذكاء الاصطناعي. تُتيح الأداة للمستخدمين الاستفادة من المحتوى الشخصي مثل ملفات PDF ومستندات جوجل والعروض التقديمية والمواقع الإلكترونية.

 

وتشمل التحسينات الجديدة دعم مقاطع الفيديو من يوتيوب، حيث يمكن للمستخدمين الآن إدراج روابط الفيديوهات مباشرة في دفتر الملاحظات. ويتيح هذا التحديث للأداة إمكانية تلخيص النقاط الرئيسية في الفيديو وشرحها بشكل معمق، بالإضافة إلى توفير مُشغّل فيديو مدمج يتيح مشاهدة المحتوى داخل NotebookLM.

 

إلى جانب دعم الفيديو، أضافت جوجل ميزة جديدة للتسجيلات الصوتية، مما يسمح للمستخدمين بالبحث في التسجيلات بسهولة للوصول إلى المعلومات المطلوبة. كما يمكن استخدام الأداة لإعداد شروحات دراسية اعتمادًا على تسجيلات المحاضرات إلى جانب الملاحظات المكتوبة والعروض التقديمية.

 

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، قدمت جوجل ميزة “المطالعات الصوتية” (Audio Overview)، التي تحوّل المستندات والعروض التقديمية إلى مناقشات صوتية تفاعلية. تُتاح خدمة NotebookLM حاليًا لكل من الأفراد والمؤسسات، مع إمكانية تفعيلها من قبل مسؤولي Google Workspace للشركات أو المؤسسات التعليمية.

 

تُعزز هذه التحديثات الجديدة مكانة NotebookLM كأداة قوية للتعلم والبحث والتعاون، مما يؤكد التزام جوجل بتطوير أدوات إنتاجية متقدمة قائمة على الذكاء الاصطناعي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version