جوجل تعتمد على Gemini لتعزيز تجربة الرد الذكي في تطبيق جيميل

اعتمدت جوجل على نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini لتحسين تجربة الردود الذكية في تطبيق جيميل للأجهزة المحمولة، من خلال تقديم اقتراحات ردود سياقية.

 

وخلال الأشهر الماضية، قامت عملاقة التكنولوجيا بإجراء سلسلة من التحديثات على تطبيق جيميل، بما في ذلك تصميم واجهة جديدة لميزة الرد. كما أضافت جوجل خاصية الملخصات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لسلاسل البريد الإلكتروني الطويلة، إلى جانب تجربة بحث أكثر ذكاءً.

 

تعتمد ميزة الرد الذكي على تحليل محتوى البريد الإلكتروني، حيث تعرض ثلاثة ردود سريعة ومرتبطة بالسياق أسفل الرسالة. عادةً ما تكون هذه الردود مختصرة وتناسب مواقف بسيطة مثل الرد بنعم أو لا أو ربما.

 

لكن نظراً لأن بعض الرسائل تتطلب ردوداً أكثر تفصيلاً، قامت جوجل بترقية ميزة الرد الذكي باستخدام Gemini لتقديم اقتراحات أكثر تفصيلاً ومرتبطة بسياق المحادثة.

 

عند فتح نافذة الرد على رسالة، تظهر لك حتى ثلاث ردود مولدة بواسطة Gemini في أسفل الشاشة. وفقاً لجوجل، تعتمد هذه الاقتراحات على محتوى سلسلة البريد بالكامل لضمان أن تكون متوافقة مع السياق.

 

يمكنك الضغط مطولاً على أي من هذه الردود لمعاينتها قبل اختيارها، وعند النقر على أحد الاقتراحات، يتم إدراجه مباشرة في نافذة الرد مع إمكانية تعديله إذا دعت الحاجة.

 

استناداً إلى العرض التوضيحي الذي قدمته جوجل، تبدو الاقتراحات الذكية المدعومة من Gemini أكثر فائدة مقارنة بالاقتراحات السابقة، حيث تقدم ردوداً أكثر تفصيلاً وسياقية، مما يسهم في توفير وقت المستخدم.

 

الميزة الجديدة متاحة حالياً لمستخدمي جيميل على نظامي أندرويد و iOS المشتركين في خطط Gemini Business وEnterprise وEducation وEducation Premium عبر حسابات Workspace. كما يمكن لمستخدمي Google One AI Premium الاستفادة منها.

 

في الوقت الراهن، تدعم الميزة اللغة الإنجليزية فقط، بينما يعود التطبيق إلى الاقتراحات الذكية التقليدية في اللغات غير المدعومة. يتطلب تفعيل هذه الميزة الاشتراك في Google Workspace Labs.

جوجل تطلق تحديث Android Auto 12.8 لتعزيز الأمان وتجربة القيادة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version