ميتا تعلن عن شراكات مع مشاهير لتزويد روبوت الذكاء الاصطناعي Meta AI بأصواتهم

تعتزم شركة ميتا هذا الأسبوع الإعلان عن إبرام صفقات مع عدد من المشاهير، من بينهم جودي دينش، كريستين بيل، وجون سينا، لتقديم أصواتهم لروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي Meta AI، وفقًا لما أفادت به وكالة رويترز.

الميزة الجديدة ستتيح للمستخدمين إمكانية اختيار صوت لمساعد الذكاء الاصطناعي من قائمة تضم خمسة شخصيات شهيرة، تشمل أيضًا أوكوافينا وكيجان مايكل كي، إلى جانب مجموعة من الخيارات الصوتية العامة.

من المقرر أن تعلن ميتا عن هذه القدرات الصوتية الجديدة خلال مؤتمرها السنوي Connect، الذي ينطلق غدًا الأربعاء. كما يُتوقع أن تكشف الشركة عن أول إصدار من نظارات الواقع المعزز في هذا المؤتمر، بالإضافة إلى استعراض خططها المستقبلية لأجهزة أخرى مثل نظارات Ray-Ban الذكية، والتي ستكون أول منتج يتضمن نسخة صوتية من روبوت Meta AI.

سيتم إطلاق أصوات المشاهير في الولايات المتحدة وبعض الأسواق الناطقة باللغة الإنجليزية هذا الأسبوع عبر تطبيقات ميتا مثل واتساب، إنستاجرام، وفيسبوك.

وكانت وكالة بلومبرغ قد ذكرت في وقت سابق من هذا الصيف أن ميتا كانت تجري محادثات مع عدد من المشاهير لاستخدام أصواتهم في مشاريع الذكاء الاصطناعي. وفي الأسبوع الماضي، نشر مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مقطع فيديو ترويجي على إنستاجرام يظهر فيه جون سينا وهو يؤدي حركات بهلوانية مرتديًا نظارات Ray-Ban الذكية.

تسابق ميتا الزمن لتوفير منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي لمليارات المستخدمين، في إطار منافستها مع OpenAI وجوجل للهيمنة على هذه التكنولوجيا الناشئة. وقد أضافت الشركة ميزات جديدة إلى روبوت الدردشة الخاص بها، مما يعزز دوره ضمن تجربة استخدام تطبيقاتها.

تجدر الإشارة إلى أن OpenAI أطلقت ميزة صوتية مشابهة في شهر مايو، لكنها واجهت تحديات تتعلق بتشابه الصوت مع الممثلة سكارليت جوهانسون. أما ميتا، فقد جربت في العام الماضي دمج الشخصيات المشهورة في المشروع عبر إصدارات نصية لروبوت الدردشة، إلا أن هذه المحاولات لم تلقى رواجًا واسعًا.

تركز الشركة الآن على منتج AI Studio، الذي يمنح منشئي المحتوى على منصاتها القدرة على تطوير إصدارات شخصية من روبوت الدردشة.

Open AI تُحدث تشات جي بي تي ليكون أكثر وضوحًا ودقةً في التواصل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى