سوني تحتفل بالذكرى الثلاثين للبلاي ستيشن بإطلاق إصدار محدود من الأجهزة والملحقات

تحتفل شركة سوني هذا العام بالذكرى الثلاثين لعلامتها التجارية الشهيرة “بلاي ستيشن” من خلال إطلاق مجموعة من الأجهزة والملحقات بإصدار محدود.

 

يتضمن هذا الإصدار الخاص نسخًا رقمية من جهازي PlayStation 5 وPlayStation 5 Pro، إلى جانب وحدات التحكم DualSense وDualSense Edge، بالإضافة إلى جهاز PlayStation Portal. تتميز جميع هذه الأجهزة باللون الرمادي الذي يعكس تصميم الإصدار الأصلي من منصة بلاي ستيشن التي أُطلقت في 3 ديسمبر 1994.

 

يأتي التصميم الخارجي للمنصات بألواح رمادية فاتحة، مع هيكل داخلي بلون رمادي غامق، ويزينها شعار بلاي ستيشن الكلاسيكي بألوانه الأربعة على الجانب. كما يظهر شعار الذكرى الثلاثين على الجهة الخلفية للأجهزة، وهو منقوش على الجانب الداخلي للألواح الخارجية.

 

تتميز كل من PlayStation 5 وPlayStation 5 Pro بملحقات متطابقة، فيما تتألق وحدة التحكم DualSense القياسية بلون رمادي مع شعار بلاي ستيشن المميز ونمط شعار الذكرى الثلاثين. ويتضمن التصميم كابل USB-C مع نقطة تثبيت سميكة، مستوحاة من مظهر كابلات منصة بلاي ستيشن القديمة، إضافة إلى حامل رمادي اللون.

 

كما تقدم سوني مجموعة من الملحقات الإضافية، مثل أربطة الكابلات المطاطية المستوحاة من رموز البلاي ستيشن، وملصقات ومشابك ورق بإصدار محدود ضمن أحد ثلاثين تصميمًا محتملًا.

 

نظرًا لكون كلا الجهازين رقميين، فإن منصتي PlayStation 5 وPlayStation 5 Pro تأتيان مع لوحة رمادية مخصصة لمحرك الأقراص الاختياري في حال شرائه. وقد حصل جهاز PlayStation Portal أيضًا على التصميم الجديد بلونه الرمادي وشعاراته المميزة.

 

يتم طرح هذه الأجهزة ضمن حزم مخصصة؛ حيث تتضمن حزمة PlayStation 5 Pro الجهاز مع وحدات التحكم DualSense وDualSense Pro، ومنصة الشحن، إضافة إلى الملحقات الأخرى. ستوفر سوني ما يصل إلى 12,300 حزمة، مع أرقام إصدار محدود محفورة على كل منها، حيث يشير الرقم إلى شهر وتاريخ إطلاق أول جهاز بلاي ستيشن.

 

أما حزمة PlayStation 5، فهي تضم الجهاز ووحدة التحكم DualSense والملحقات ذاتها. كما تطرح سوني جهاز PlayStation Portal بإصدار محدود بشكل منفصل، بالإضافة إلى إمكانية شراء وحدة DualSense Edge الخاصة، والتي تأتي مع حقيبة مرفقة.

 

ستتاح هذه المنتجات للطلب المسبق بدءًا من 26 سبتمبر، فيما لم تكشف الشركة بعد عن الأسعار الرسمية. وعلق هيدياكي نيشينو، الرئيس التنفيذي لقطاع أعمال منصة بلاي ستيشن، قائلًا: “احتفالًا بالذكرى الثلاثين، كان من الضروري أن نبتكر شيئًا يكرم المتعة التي قدمتها لنا جميعًا منصة بلاي ستيشن”.

سوني تتيح استخدام PSVR 2 على أجهزة الحواسيب

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى