آبل تطلق تحديثات تجريبية مع ميزات ذكاء اصطناعي

أعلنت شركة آبل عن إطلاق النسخة التجريبية العامة الأولى من تحديث iOS 18.1، إلى جانب تحديثي iPadOS 18.1 و macOS Sequoia 15.1، مما يتيح للمستخدمين غير المطورين فرصة تجربة هذه التحديثات قبل إصدارها الرسمي في أكتوبر المقبل.

يمكن للمستخدمين المسجلين في برنامج “Apple Beta Program” تحميل هذه التحديثات من خلال تطبيق الإعدادات، بالانتقال إلى قسم تحديث البرامج واختيار النسخة التجريبية العامة.

وتعد هذه التحديثات الأولى التي تتضمن تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة من آبل تحت مسمى “Apple Intelligence”. وعلى الرغم من أن جميع المزايا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لم تُضاف بعد، فإن النسخة الحالية تقدم أدوات مثل إعادة صياغة النصوص وتغييرات على المساعد الذكي Siri، بالإضافة إلى ميزات تلخيص النصوص والردود الذكية في الرسائل والبريد الإلكتروني.

يُشار إلى أن استخدام بعض هذه المزايا يتطلب أجهزة آيفون 15 برو أو آيفون 16، أو أجهزة آيباد وحواسيب ماك بمعالجات Apple Silicon من سلسلة M.

وتتضمن مزايا الذكاء الاصطناعي أدوات لتحسين الكتابة، مثل تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية، وإعادة صياغة النصوص، وتلخيص المحتوى، مع توفر هذه المزايا في المرحلة الأولى باللغة الإنجليزية بالولايات المتحدة، على أن يتم دعم لغات أخرى في وقت لاحق.

بالإضافة إلى ذلك، قامت آبل بإعادة تصميم واجهة Siri ليشمل خيارات جديدة، منها التفاعل عبر الكتابة دون الحاجة للتحدث، وقدرته على متابعة سياق المحادثات. كما أضافت ميزة “Memory Movie” لإنشاء عروض متحركة من الصور بناءً على أوصاف نصية، وأداة لتحرير الصور بحذف العناصر غير المرغوب فيها، وتسجيل المكالمات وتحويلها إلى نصوص وتلخيصها، وحفظ التسجيلات في تطبيق الملاحظات.

أما المزايا مثل توليد الصور والوجوه التعبيرية وإدماج ChatGPT في Siri، فسيتم تأجيلها إلى تحديثات لاحقة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version