آبل تعلن عن ترقية ذاكرة عشوائية في سلسلة آيفون 16 لدعم مزايا الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة آبل أن جميع إصدارات سلسلة آيفون 16 ستأتي مزودة بذاكرة عشوائية (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وذلك حسب ما أكده أحد كبار التنفيذيين في الشركة.

وخلال مقابلة مع جون سروجوي، نائب الرئيس الأول لقطاع الأجهزة والتقنيات في آبل، أوضح أن تحليل الشركة للبيانات يساعد في تحديد متطلبات الأجهزة اللازمة لدعم الميزات الجديدة. ووفقًا لتصريحاته، فإن الإصدارات الأساسية من هواتف آيفون 16 وآيفون 16 بلس ستحصل على 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وهو ما يمثل نقلة نوعية مقارنة بالإصدارات السابقة من آيفون 15 التي كانت تحتوي على 6 جيجابايت فقط. أما بالنسبة لإصدارات برو، فقد كانت تحتوي بالفعل على 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية.

وأشار سروجوي إلى أن هذه الترقية كانت ضرورية لدعم الميزات المتقدمة للذكاء الاصطناعي في أجهزة آبل، مشددًا على أن البيانات التي تعتمد عليها الشركة تُحدد المتطلبات اللازمة لتمكين ميزات محددة، لافتًا إلى أن ميزة الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence كانت من الأسباب الرئيسية وراء زيادة حجم الذاكرة، حتى في الإصدارات الأساسية.

كما أضاف أن غالبية ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة من آبل ستكون متاحة مع تحديث iOS 18.1 القادم، مؤكدًا أن تلك الميزات تتطلب سعة ذاكرة عشوائية معينة لتعمل بشكل فعال وتستجيب بسرعة.

تجدر الإشارة إلى أن آبل لطالما تحفّظت في الإفصاح عن سعة الذاكرة العشوائية في هواتف آيفون بشكل رسمي. تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع توجه شركات مثل جوجل، التي خصصت في سلسلة هواتف بكسل 9 جزءًا من الذاكرة العشوائية لمزايا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، مثل Gemini.

جوجل تطلق تطبيق جيميني للهواتف المحمولة في الهند بدعم 9 لغات هندية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version