جوجل تطور ميزة جديدة لإنشاء بودكاست بالذكاء الاصطناعي من الملاحظات البحثية

تعمل شركة جوجل على تطوير ميزة مبتكرة تتيح للمستخدمين تحويل ملاحظاتهم البحثية إلى بودكاست مُنتج بواسطة الذكاء الاصطناعي. هذه الميزة التجريبية، التي تتوفر حاليًا عبر تطبيق تدوين الملاحظات المدعوم بالذكاء الاصطناعي NotebookLM، يمكنها “تلخيص المحتوى الخاص بك، وربط المواضيع ببعضها البعض، وإضافة تفاعلات حوارية سلسة”.

في منشور على مدونتها، وصفت جوجل ميزة “النظرة العامة الصوتية” بأنها “وسيلة جديدة لتحويل مستنداتك إلى مناقشات صوتية شيّقة”. بنقرة واحدة، يمكن للمضيفين المدعومين بالذكاء الاصطناعي بدء حوار “عميق” مستند إلى مصادر المستخدم، مع إمكانية حفظ هذه التفاعلات لاحقًا. بالإضافة إلى ذلك، يدعم NotebookLM هذا الابتكار الجديد في نظرة الصوت الشاملة.

أوضح بياو وانج، مدير المنتج في Google Labs، أن المستخدمين يمكنهم أيضًا تنزيل الحوارات الصوتية ومتابعتها أثناء التنقل. وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة The Verge، التي جربت الميزة الجديدة، لاحظت أن المضيفين الافتراضيين يستخدمون لغة طبيعية وأصواتهم قريبة من الأصوات البشرية، لكنهم أحيانًا يلفظون كلمات بطريقة تهجئة مثل “P-L-U-S”.

لاستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين النقر على زر “إنشاء” بعد فتح أحد دفاتر ملاحظاتهم في NotebookLM والدخول إلى البرنامج التعليمي لاكتشاف كافة التفاصيل.

ورغم إمكانيات الميزة، أشارت جوجل إلى بعض التحديات التي قد يواجهها المستخدمون. فعلى سبيل المثال، قد يستغرق إعداد نظرة عامة صوتية بعض الوقت إذا كان دفتر الملاحظات يحتوي على الكثير من البيانات. كما أن المضيفين الافتراضيين لا يمكن مقاطعتهم حاليًا، ويتحدثون فقط باللغة الإنجليزية، وقد يقدمون أحيانًا معلومات غير دقيقة.

يدعم NotebookLM مجموعة متنوعة من المصادر مثل عروض Google Slides وروابط الويب ومستندات Google وملفات PDF والمستندات النصية، مما يتيح للمستخدمين إعداد بودكاست صغير بسهولة. مع ذلك، يجب أن يكون المستخدمون على دراية بأن إنشاء نظرة عامة صوتية قد يستغرق بعض الوقت.

تم توسيع نطاق NotebookLM ليشمل أكثر من 200 دولة في وقت سابق من هذا العام، وتم تعزيز نموذجه اللغوي باستخدام Gemini 1.5 Pro. وكان قد تم الكشف عن NotebookLM في يونيو 2023، حيث يعمل كأداة مساعدة افتراضية تلخص المعلومات وتشرح الأفكار المعقدة وتقترح روابط جديدة بين الموضوعات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى