مجموعة stc تعقد شراكة إستراتيجية مع شركة تطوير المربع الجديد لتعزيز التحول الرقمي في المملكة

أعلنت مجموعة stc عن توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة تطوير المربع الجديد، بهدف تعزيز الدعم في تنفيذ المشاريع المتعلقة بالاتصالات وتقنية المعلومات بفعالية، والاستفادة من الحلول الرقمية المبتكرة التي توفرها المجموعة. وتطمح stc من خلال هذه الشراكة إلى تمكين التحول الرقمي والتكنولوجي في المشاريع الكبرى داخل المملكة العربية السعودية، مع تحقيق نقلة نوعية في البنية التحتية والخدمات الرقمية المقدمة في القطاع العقاري العصري الذي تسعى المملكة إلى تطويره.

وصرح المهندس عليان بن محمد الوتيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة stc: “تعكس هذه الشراكة الإستراتيجية استمرار الدور الريادي لمجموعة stc كداعم وطني للتحول الرقمي، حيث يعد مشروع ‘داون تاون المربع الجديد’ من المشاريع الوطنية التي تتطلب تقديم حلول تقنية عالمية المستوى”.

بدوره، أكد مايكل دايك، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربع الجديد، أن “الشراكة مع مجموعة stc ستسهم في ترسيخ مكانة المربع الجديد كوجهة عالمية رائدة تعيد تعريف التطوير الحضري، مع دعم التحول الرقمي وتحسين جودة الحياة. ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى توفير نموذج مبتكر ومستدام لمدينة عصرية، حيث يمكن الوصول إلى معالمها الرئيسية في 15 دقيقة سيرًا على الأقدام”.

وتشمل الشراكة بين stc و”المربع الجديد” جميع المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى الاستفادة من الحلول الرقمية المتطورة مثل إنترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي، السحابة الإلكترونية، والأمن السيبراني، والتي تقدمها مجموعة stc لدعم المدن الذكية.

ويعد “المربع الجديد” أحد المشاريع العمرانية الرائدة في الرياض، حيث يجمع بين الابتكار التكنولوجي والاستدامة البيئية، ويتميز بتصميمه الفريد المتمثل في “المكعب” الذي يصل ارتفاعه إلى 400 متر. وتسعى شركة تطوير المربع الجديد إلى خلق بيئة حضرية ذكية ومتقدمة، تتماشى مع أعلى معايير الجودة وتعزز من التنمية المستدامة والابتكار.

تأتي هذه الشراكة استكمالاً لدور stc في دعم القطاعين العقاري والسياحي في المملكة، من خلال توفير أحدث تقنيات الاتصالات والمعلومات للمستفيدين والزوار. وستسهم الشراكة في تعزيز مستوى الخدمات الذكية في المشاريع العمرانية الجديدة، بما يدعم الاقتصاد الوطني ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين حياة المجتمع السعودي.

انطلاق النسخة العالمية الأولى من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي برعاية “سدايا” وبمشاركة دولية واسعة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى