مايكروسوفت تُسرح 650 موظفًا في قسم الألعاب بعد صفقة Activision Blizzard

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن تسريح حوالي 650 موظفًا من قسم الألعاب التابع لها، في إطار سلسلة من التخفيضات التي تأتي بعد أشهر قليلة من تسريح 1900 موظف في كل من Activision Blizzard وXbox، بالإضافة إلى إغلاق عدة استوديوهات ألعاب، بما في ذلك استوديو Arkane Austin المطور للعبة Redfall.

وقد كشف فيل سبنسر، رئيس شركة Xbox، عن هذه التسريحات في مذكرة داخلية صباح اليوم، وفقًا لما نشره موقع The Verge. وأشار سبنسر إلى أن هذه الإجراءات مرتبطة بصفقة Activision Blizzard، موضحًا في رسالته الإلكترونية أنه “لن يتم إلغاء أي ألعاب أو أجهزة أو تجارب” كما أنه لن يتم إغلاق أي استوديوهات ضمن عمليات التسريح الحالية.

وأضاف سبنسر: “كجزء من جهودنا لمواءمة هيكل فريقنا بعد الاستحواذ وإدارة عملياتنا بكفاءة، اتخذنا قرارًا بإلغاء حوالي 650 وظيفة، معظمها في الوظائف الإدارية والداعمة، بهدف تنظيم الأعمال وضمان النجاح على المدى الطويل.”

يُذكر أن مايكروسوفت أتمت صفقة الاستحواذ على شركة Activision Blizzard في أكتوبر مقابل 68.7 مليار دولار، بعد سلسلة من النزاعات التنظيمية مع الجهات الرقابية في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

الألعاب المغادرة لـ Xbox Game Pass في 15 سبتمبر

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى