آبل تطلق Series 10 وتؤجل Watch Ultra

كشفت شركة آبل عن ساعة Apple Watch Series 10 خلال مؤتمرها “It’s Glowtime” الذي عُقد في 9 سبتمبر، إلا أنها لم تعلن عن خليفة لساعة Watch Ultra 2. هذا يتماشى مع توقعات المحلل “مينغ تشي كو”، الذي صرّح في أكتوبر الماضي بأن الشركة لن تطلق Apple Watch Ultra 3 في عام 2024، وأنها لم تُحدّث حتى الآن إصدارات Apple Watch SE.

أوضح “كو” في منشور عبر منصة X (تويتر سابقًا) أن آبل تعتزم إطلاق Watch Ultra 3 في عام 2025، إلى جانب تحديث Apple Watch SE (الجيل الثاني) بعد ثلاث سنوات من طرح الجيل الحالي.

إذا صحت توقعات “كو”، فإنه من المحتمل أن نرى إطلاق Apple Watch Ultra 3 وApple Watch SE من الجيل الثالث في الربع الثالث من عام 2025، وهو الموعد المعتاد لإطلاق آبل لنماذجها الجديدة من الساعات والهواتف الذكية. من الممكن أن يتزامن هذا مع إطلاق سلسلة iPhone 17، التي من المتوقع أن تكون خلفًا لتشكيلة iPhone 16 التي أطلقتها الشركة مؤخرًا.

جدير بالذكر أن “كو” توقّع في أكتوبر 2023 أن آبل لن تطلق خليفة لـ Watch Ultra 2، مشيرًا إلى أن الشركة لم تبدأ بعد في تطوير الطراز الجديد. وفي خطوة مشابهة، قام “مارك غورمان” من بلومبرج بتعديل توقعاته قبل ساعات من مؤتمر 9 سبتمبر، مؤكدًا أن آبل ستكتفي بإطلاق لون جديد لـ Watch Ultra 2.

وأشار “كو” إلى أنه في حال عدم الإعلان عن إصدار جديد من Apple Watch Ultra في عام 2024، فقد تشهد شحنات هذه الفئة من الساعات انخفاضًا بنسبة تصل إلى 30% على أساس سنوي، مع انخفاض بنسبة 10% في إجمالي شحنات ساعات آبل.

وبذلك، من المتوقع أن تكون Apple Watch Series 10 الإصدار الوحيد المحدّث من الساعات الذكية لآبل في عام 2024. كما يُتوقع أن تعقد الشركة حدثًا آخر في أكتوبر للإعلان عن إصدارات جديدة من Mac Mini وiMac وMacBook Pro، والتي يُشاع أنها ستعمل جميعها بمعالجات M4 من تصميم الشركة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version