ميتا تكشف عن خطط جديدة لدمج محادثات الطرف الثالث في واتساب وماسنجر

أعلنت شركة ميتا عن خططها للتعاون مع أطراف ثالثة في منصتي واتساب وماسنجر، وذلك بطرح تحديث جديد يتيح للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي خيارات لدمج محادثات الطرف الثالث مع رسائل ماسنجر وواتساب في صندوق وارد مشترك، أو إبقائها منفصلة.

تعمل ميتا أيضًا على إدخال إشعارات جديدة في كلا التطبيقين لتنبيه المستخدمين عندما يكون بإمكانهم ربط محادثاتهم مع التطبيقات المدعومة حديثًا. وأشارت الشركة إلى أنها تجاوزت “المتطلبات الأساسية” لضمان التوافق مع خدمات المراسلة الأخرى، وستوفر ميزات متقدمة مثل ردود الفعل، الردود المباشرة، مؤشرات الكتابة، وإيصالات القراءة.

من المتوقع أن تقدم ميتا في العام المقبل خيار إنشاء مجموعات مشتركة تشمل مستخدمين من تطبيقات الطرف الثالث. وتخطط الشركة أيضًا لتوسيع هذا التكامل ليشمل مكالمات الفيديو والصوت بحلول عام 2027.

لطالما عملت ميتا على تمكين دعم محادثات الطرف الثالث على واتساب وماسنجر، خاصة في الاتحاد الأوروبي، حيث تصنّف كـ”بوابة رقمية” وفقًا لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي. وبهذا الالتزام، يتوجب عليها جعل خدماتها متوافقة مع تطبيقات المراسلة الأخرى مثل iMessage، Telegram، Google Messages، وSignal.

ورغم ذلك، تواجه ميتا بعض التحديات التقنية، حيث سيكون على التطبيقات الأخرى التي ترغب في التكامل مع واتساب وماسنجر استخدام بروتوكول Signal لضمان حماية خصوصية الرسائل. وقد أكدت ميتا في نسخة من اتفاقية التكامل أن بروتوكول Signal سيكون متاحًا للشركاء عند الطلب.

OpenAI تعلن عن تحسينات جديدة لواجهة برمجة تطبيقات ChatGPT تمنح المطورين تحكمًا أكبر

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى