OpenAI تعلن عن تحسينات جديدة لواجهة برمجة تطبيقات ChatGPT تمنح المطورين تحكمًا أكبر

أعلنت OpenAI الأسبوع الماضي عن إدخال تغييرات جديدة على نظام البحث عن الملفات، مما يمنح المطورين مزيدًا من التحكم عند استخدام روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لاختيار الاستجابات. يتضمن هذا التحسين تطويرًا في واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بـ ChatGPT، مما يتيح للمطورين ليس فقط مراجعة كيفية اختيار روبوت الدردشة للاستجابات، ولكن أيضًا ضبط هذا السلوك وفقًا لمتطلباتهم. بهذه الطريقة، يمكن للمطورين التأكد من اختيار الاستجابات الأنسب لاحتياجاتهم.

يُذكر أن تقارير سابقة أشارت إلى أن الشركة تخطط لإطلاق نموذج ذكاء اصطناعي جديد يحمل اسم “Strawberry”، والذي سيعزز من قدرات ChatGPT في مجالي الرياضيات والمنطق.

أعلنت OpenAI عن هذه التحديثات على واجهة برمجة التطبيقات من خلال منشور على منصة X (المعروفة سابقًا باسم Twitter). الترقية الجديدة تركز بشكل أساسي على تحسين ضوابط البحث عن الملفات في واجهة برمجة التطبيقات، مما يتيح للمطورين إمكانية مراجعة الاستجابات التي يختارها روبوت الدردشة وتعديلها حسب احتياجاتهم.

واجهة برمجة التطبيقات تختلف عن التطبيقات ومواقع الويب الموجهة للمستهلكين مثل ChatGPT، حيث أن واجهة المستخدم النهائية مضبوطة بشكل دقيق من قبل OpenAI لتتصرف بطريقة معينة. أما بالنسبة للمطورين الذين ينشئون أدوات داخلية للشركات أو يدمجون chatbot في تطبيقات مختلفة، فإنهم بحاجة إلى حرية أكبر في التخصيص.

وقد يأتي هذا التطوير استجابةً لاحتياجات المطورين الذين يستخدمون إصدار API لأغراض محددة، حيث يتطلب ذلك دقة عالية وعدم ارتكاب أي أخطاء. حتى الآن، لم يكن لدى المطورين القدرة على ضبط واجهة برمجة التطبيقات لجعل chatbot يولد استجابات دقيقة لحالات استخدام محددة، لكن مع أدوات التحكم الجديدة، أصبح بإمكانهم ذلك. وقد أوضحت OpenAI في صفحة الدعم الخاصة بها كيفية عمل هذه الأدوات.

يستطيع المطورون الآن مراجعة الاستجابات التي يولدها البحث عن الملفات، حيث تختار هذه الأداة الاستجابات التي تراها مناسبة لاستعلام معين. ولكن الآن، يمكن للمطورين فحص تلك الاستجابات وتجريبها في سيناريوهات سابقة، مما يساعدهم على تحسين استخدام الأداة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم تعديل إعدادات مُصنِّف النتائج المستخدم في البحث، حيث يمكنهم تحديد نطاق تصنيف بين 0.0 و1.0 للتحكم في المعلومات التي يعتمد عليها الذكاء الاصطناعي في توليد الاستجابات وتلك التي يتجاهلها.

Open AI تُحدث تشات جي بي تي ليكون أكثر وضوحًا ودقةً في التواصل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version