آبل تستعد لإطلاق الجيل الرابع من iPhone SE بشاشة OLED لأول مرة

من المتوقع أن تطلق شركة آبل الجيل الرابع من iPhone SE في أوائل العام المقبل، مع تقديم شاشة OLED لأول مرة في هذا الطراز، مما يعني اكتمال انتقال الشركة إلى تقنية OLED في جميع طرازات iPhone.

شبكة تك عربي

ووفقًا لتقرير “Nikkei Asia”، فإن هذا التحول من شاشات LCD سيؤدي إلى خروج اثنين من مصنعي الشاشات اليابانيين العريقين، وهما Japan Display (JDI) وSharp، من سلسلة توريد iPhone الخاصة بآبل.

يُذكر أن آبل قدمت شاشات OLED لأول مرة في عام 2017 مع إطلاق iPhone X، ومنذ ذلك الحين، حلت هذه الشاشات محل شاشات LCD في الطرازات الفاخرة من هواتف iPhone، مما أثر بشكل كبير على مصنعي شاشات LCD. في عام 2015، كانت JDI وSharp توفران حوالي 200 مليون لوحة LCD سنويًا لأجهزة iPhone، ولكن بحلول عام 2023، تراجع هذا الرقم بشكل كبير إلى حوالي 20 مليون لوحة فقط. مؤخرًا، اقتصرت إمدادات الشركتين من شاشات LCD على طرازات iPhone SE فقط.

حاليًا، تقدم JDI شاشات OLED صغيرة لبعض الأجهزة مثل ساعات Apple، وتعيد الشركة توجيه استراتيجيتها التجارية نحو شاشات LCD المستخدمة في تطبيقات السيارات. في المقابل، تقلص Sharp أعمالها في مجال شاشات LCD، والتي كانت تركز في المقام الأول على أجهزة التلفزيون.

وتشير التقارير إلى أن شركة Apple بدأت في تقديم طلبات للحصول على شاشات OLED للجيل القادم من iPhone SE من شركتي BOE Technology Group الصينية وLG Display الكورية الجنوبية.

من المتوقع أن يأتي الجيل الرابع من iPhone SE بتصميم مشابه لـ iPhone 14، مع دعم Face ID بدلاً من Touch ID، ومنفذ USB-C، وزر Action، ومودم 5G من تصميم Apple، ومعالج A18. سيكون الجهاز بشاشة كاملة دون زر الصفحة الرئيسية، ومن المرجح أن يزداد حجم الشاشة من 4.7 بوصات إلى 6.06 بوصات، كما يُتوقع أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت، بدلاً من 4 جيجابايت في طراز 2022، وذلك لتلبية متطلبات الأجهزة الخاصة بـ Apple Intelligence.

من المتوقع أن يبدأ موردو Apple في زيادة الإنتاج الضخم للجهاز في أكتوبر من هذا العام، مع احتمال إصداره قبل رأس السنة القمرية الجديدة في يناير 2025. ومع ذلك، نظرًا لأن جميع الطرازات السابقة من iPhone SE تم الإعلان عنها في مارس، يبدو أن إصدار مارس 2025 ممكن أيضًا.

تحديث Apple Sports يقدم ميزات متقدمة لعشاق كرة القدم

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى