جوجل تقود ثورة جديدة في الذكاء الاصطناعي مع Gemini و Imagen 3

تواصل جوجل العمل بجد لتحسين وتطوير برنامج الدردشة الذكي Gemini وتكثيف جهوده لدمجه في مختلف خدماتها. بعد ظهوره لأول مرة على موقع Gmail في يونيو، أعلنت الشركة مؤخرًا عن توسيع نطاق Gemini ليشمل تطبيق Gmail على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. هذه الميزة الجديدة، المعروفة باسم “Gmail Q&A”، متاحة الآن لجميع مستخدمي أندرويد الذين اشتركوا في الإصدار المتقدم من Gemini، حيث تتيح لهم الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في تنظيم وإدارة رسائل البريد الإلكتروني.

وفقًا لجوجل، يمكن للمستخدمين من خلال ميزة “Gmail Q&A” الوصول إلى Gemini كمساعد شخصي قادر على قراءة وتحليل صندوق الوارد بأكمله. يمكن استخدام هذه الميزة لتلخيص رسائل البريد الإلكتروني بسرعة من خلال أوامر بسيطة مثل “أطلعني على رسائل البريد الإلكتروني حول التخطيط ربع السنوي”، كما يمكن للمستخدمين طرح أسئلة دقيقة للحصول على معلومات محددة، مثل “ما هي الميزانية الدقيقة لأحدث حملة تسويقية للشركة؟”.

لتفعيل الميزة، يتعين على المشتركين النقر على رمز النجمة السوداء الذي يمثل Gemini في الزاوية اليمنى العليا من التطبيق. في الوقت الحالي، تقتصر وظيفة “الأسئلة والأجوبة في Gmail” على استرجاع المعلومات من رسائل البريد الإلكتروني فقط، إلا أن جوجل تخطط لتوسيع هذه القدرات لتشمل الوصول إلى الملفات المخزنة في Google Drive مستقبلًا، ولكن هذه الخاصية ستكون متاحة فقط للمشتركين.

وفي خطوة أخرى، طرحت جوجل أداة توليد الصور بالذكاء الاصطناعي المحسنة Imagen 3، بعد أن واجهت النسخة السابقة انتقادات بسبب التحيز والعنصرية. توقفت الشركة عن تقديم الخدمة في فبراير، لكنها عادت الآن مع تحسينات كبيرة. وأعلنت جوجل أن “Imagen 3 يضع معيارًا جديدًا لجودة الصورة، حيث يمكنه توليد صور عالية الجودة باستخدام بضع كلمات فقط.”

وأوضحت جوجل في إحدى مدوناتها أن التحسينات شملت الجوانب التقنية للمنتج، بالإضافة إلى تحسين عمليات التقييم والعمل الجماعي، مع وضع مبادئ واضحة. وأكدت الشركة أنها مستعدة للاستماع إلى ملاحظات المستخدمين لتحسين هذه الأداة باستمرار.

مؤتمر Made by Google يكشف عن إمكانات الذكاء الاصطناعي Gemini وتطبيقاته في سلسلة Pixel 9 الجديدة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى