تأخير تحديث أندرويد 15 لأجهزة بكسل 9

قد يضطر مستخدمو هواتف بكسل إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً قبل حصولهم على تحديث أندرويد 15، إذ تُعَرف جوجل تقليديًا بإطلاق طرازات بكسل الجديدة مع أحدث إصدار من نظام أندرويد. إلا أن إطلاق سلسلة بكسل 9 في أغسطس من هذا العام دفع الشركة إلى تعديل خططها، مما قد يؤدي إلى تأجيل إصدار أندرويد 15 حتى الجدول الزمني المعتاد في أكتوبر.

وقد ظهرت سلسلة بكسل 9 لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر، وتم إطلاق جميع الطرازات، بما في ذلك Pixel 9 Pro Fold، بنظام أندرويد 14 مثبت مسبقًا.

وبينما تستمر دورة الإصدار الجديدة لجوجل حتى أكتوبر، يبدو أن أندرويد 15 سيتبع نفس النمط. كان من المفترض، إذا كانت جوجل تخطط لإطلاق سلسلة بكسل 9 في أغسطس، أن تكون قد أعدت جدولًا تجريبيًا لنظام أندرويد 15 لإصداره بشكل مسبق، مما كان سيساعد الشركة على الالتزام بالجدول الزمني المعتاد.

الآن، ستضطر جوجل إلى طرح تحديث عبر الأثير (OTA) لإصدار أندرويد 15 على الهواتف الجديدة وطرازات بكسل الحالية، ومن المتوقع أن يحدث هذا التحديث في أكتوبر.

أحد الجوانب المهمة لهذا التغيير هو التزام جوجل بدعم نظام التشغيل لمدة 7 سنوات كما وعدت، وضمان تقديم تحديثات إضافية للنظام بدلاً من اعتبار أندرويد 15 جزءًا من جدول التحديثات لسلسلة بكسل 9.

رغم أن الحصول على إصدار أندرويد قديم مع الهواتف الجديدة قد لا يتماشى مع طموحات جوجل، إلا أن المستخدمين يأملون أن يكون الانتظار مبررًا في النهاية.

جوجل تطلق هاتف بكسل 9 بميزة “اللمس التكيفي” الجديدة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى