نمو هائل في أعداد مستخدمي ChatGPT وإيرادات OpenAI

أعلنت OpenAI أن عدد المستخدمين النشطين أسبوعيًا لـ ChatGPT قد وصل الآن إلى 200 مليون، مما يمثل تضاعفًا في الجمهور الأسبوعي الذي كان يبلغ 100 مليون في نوفمبر الماضي. كما أكد أحد ممثلي الشركة لموقع Engadget أن استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) تضاعف أيضًا منذ إصدار GPT-4o mini في يوليو.

لم يكن هذا النمو في أعداد المستخدمين الإنجاز الوحيد الذي حققته OpenAI خلال العام الماضي؛ فقد أخبر الرئيس التنفيذي، سام ألتمان، الموظفين هذا الصيف أن إيرادات الشركة السنوية، التي تستند إلى مضاعفة الإيرادات الشهرية على مدار عام كامل، وصلت إلى 3.4 مليار دولار، مقارنة بـ 1.6 مليار دولار في نهاية عام 2023.

وفي سياق منفصل، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركات آبل، نفيديا، ومايكروسوفت تجري محادثات للاستثمار في جولة جديدة لجمع التبرعات لصالح OpenAI، مع تقرير يشير إلى أن هذه الجولة قد ترفع تقييم OpenAI إلى أكثر من 100 مليار دولار.

من الجدير بالذكر أن مايكروسوفت استثمرت 13 مليار دولار في تقنيات الذكاء الاصطناعي منذ عام 2019، فيما كشفت آبل أن ChatGPT سيكون جزءًا كبيرًا من حملتها القادمة Apple Intelligence. وقد تنازلت كل من مايكروسوفت وآبل عن مقعديهما في مجلس إدارة OpenAI هذا الصيف بعد أن أعربت المفوضية الأوروبية عن مخاوف تتعلق بمكافحة الاحتكار بشأن العلاقات الوثيقة بين الشركات.

واقعية ChatGPT الصوتية تهدد العلاقات الاجتماعية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى