تحديث جديد في Google Messages لتحسين تجربة البحث في المحادثات الجماعية

عادت جوجل لتقديم تحسينات جديدة على تطبيق الرسائل، حيث تعمل الآن على تحديث صغير من شأنه أن يعزز تجربتك في استخدام التطبيق. فقد شهد التطبيق مؤخرًا بعض التعديلات الجمالية، مثل تغيير لون زر الإرسال، وقبل ذلك تم اختبار إعادة تصميم إيصالات القراءة. واليوم، تجري جوجل اختبارًا جديدًا يهدف إلى تسهيل العثور على المحادثات الجماعية القديمة.

وفقًا لتقرير حديث، تعمل جوجل على تحسين ميزات البحث في التطبيق، حيث يبدو أن الشركة تخطط لإضافة خيار للبحث في المحادثات الجماعية ضمن صفحة المحادثات الجديدة قريبًا.

في الإصدارات السابقة، كان حقل “إلى” عند بدء محادثة جديدة يعرض جهات الاتصال الفردية فقط. أما الآن، فقد لاحظ بعض المختبرين التجريبيين ظهور قسم جديد بعنوان “محادثات المجموعة”، يتيح البحث في المحادثات التي تشمل جهات اتصال متعددة. يمكنك الآن البحث عن أسماء المجموعات أو المشاركين، وتظهر لك المعاينة آخر رسالة تم إرسالها، مع رمز يسمح بالانتقال مباشرةً إلى المحادثة.

لا يزال البحث في المحادثات الجماعية قيد الاختبار في أحدث إصدار تجريبي من Google Messages (الإصدار 20240820_00_RC00)، ولم يتم إتاحته بعد في الإصدار الثابت، لكن من المتوقع أن تطلقه جوجل قريبًا.

ورغم أن هذه الميزة قد تبدو بسيطة، إلا أنها تضيف قدراً من السهولة في استخدام التطبيق، خاصة مع انتشار الدردشات الجماعية بين الأصدقاء أو الزملاء. القدرة على العثور على المحادثة المطلوبة بسرعة وسهولة تمثل إضافة قيمة للمستخدمين.

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق Google Messages يأتي مثبتًا مسبقًا على العديد من هواتف أندرويد، مما يجعله تطبيق المراسلة الافتراضي لمليارات المستخدمين حول العالم. وقد أعلنت جوجل مؤخرًا أن لديها أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا لتطبيق الرسائل، ورغم ذلك، لا يزال عدد المستخدمين النشطين شهريًا أقل بكثير مقارنةً بتطبيقات مثل واتساب. وإذا كانت جوجل تسعى إلى تعزيز مكانتها أمام المنافسين، فإن تحسين تجربة المستخدم يمكن أن يكون خطوة فعالة لتحقيق ذلك.

استمتع بتخصيص iMessage على iOS 17

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى