آبل تستعد لإطلاق سلسلة iPhone 17 بذاكرة وصول عشوائي أكبر في عام 2025

تستعد شركة آبل للإعلان عن سلسلة هواتف iPhone الجديدة في التاسع من سبتمبر، ولكن الشائعات حول هواتفها الرائدة لعام 2025 بدأت بالفعل بالانتشار على الإنترنت.

وفقًا لتسريبات حديثة، يُتوقع أن يأتي iPhone 17 بذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر من تلك الموجودة في طرازات iPhone 16 القادمة. حيث قامت آبل في العام الماضي بتزويد iPhone 15 وiPhone 15 Plus بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، بينما حصل iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت.

يشير أحد خبراء شرائح الهواتف المحمولة إلى أن طرازات iPhone 17 المقرر إطلاقها في العام المقبل ستأتي بذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت، بزيادة عن الـ 8 جيجابايت المتوقعة في طرازات iPhone 16 القادمة. هذه الزيادة في الذاكرة ستساعد طرازات iPhone 2025 في تلبية متطلبات Apple Intelligence. ومع ذلك، لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه الترقية في ذاكرة الوصول العشوائي ستكون موحدة عبر جميع طرازات iPhone 17.

في الوقت الحالي، تأتي هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، بينما تحتوي الإصدارات Pro على ذاكرة بسعة 8 جيجابايت، مما يمكنها من تشغيل ميزات متقدمة. ومن المتوقع أن تتضمن جميع طرازات سلسلة iPhone 16 القادمة ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، بما في ذلك iPhone SE 4 المتوقع إطلاقه في الربيع.

في مايو الماضي، أشار المحلل جيف بو إلى أن آبل ستزيد من حجم ذاكرة الوصول العشوائي في طرازات iPhone 17 Pro العام المقبل. وذكر بو أن iPhone 17 Pro وiPhone 17 Pro Max سيحتويان على شريحة A19 Pro بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت، بينما ستظل الطرازات العادية iPhone 17 وiPhone 17 Slim مزودة بشريحة A18 أو A19 مع دعم ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت.

من المتوقع أن تزداد الشائعات حول سلسلة iPhone 17 على الإنترنت بعد إطلاق سلسلة iPhone 16. وستكشف آبل عن طرازات iPhone الجديدة في 9 سبتمبر خلال حدثها المسمى “It’s Glowtime”، حيث من المتوقع أيضًا الإعلان عن Apple Watch وAirPods الجديدتين.

أبل تعلن عن حدث iPhone في 9 سبتمبر

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى