خلل في سلسلة نصية في iOS يؤدي إلى تعطل أجهزة iPhone

تم اكتشاف مشكلة في سلسلة نصية ضمن نظام التشغيل iOS تؤدي إلى تعطل أجهزة iPhone بمجرد كتابة بعض الأحرف المحددة. حيث أشار باحث أمني عبر منصة Mastodon إلى أن إدخال علامات الترقيم (“”::) في خاصية البحث السريع “Spotlight Search” أو مكتبة التطبيقات “App Library” قد يؤدي إلى تعطل الجهاز.

Tech3arabi Plans

ووفقًا لموقع 9to5mac، يكفي كتابة “”:: متبوعًا بأي حرف آخر للتسبب في هذا العطل.

تجدر الإشارة إلى أن الباحثين أوضحوا أن هذه المشكلة ليست أمنية، ولا يوجد أي دليل حتى الآن على أن أي شخص آخر غير مالك جهاز iOS قد يتسبب في حدوث هذا الخلل بمجرد كتابة هذه الأحرف يدويًا.

تم اختبار هذه المشكلة على عدة أجهزة iPhone بإصدارات مختلفة من iOS، بما في ذلك الإصدار الأحدث iOS 17، حيث يؤدي إدخال هذه الأحرف إلى تعطل واجهة المستخدم الرئيسية “Springboard” وإعادة تشغيل الجهاز. أما في إصدارات iOS 18 وiOS 18.1، فإن كتابة هذه الأحرف يتسبب فقط في تجميد خاصية البحث “Spotlight Search” لفترة قصيرة جدًا دون تعطل الواجهة بالكامل.

تؤثر هذه المشكلة فقط عند الكتابة في خاصية البحث السريع “Spotlight Search” من الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone أو شريط البحث في مكتبة التطبيقات.

هذه ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها خطأ في سلسلة نصية بتعطيل أجهزة iPhone، حيث كان أشهر هذه الأخطاء هو خطأ “الطاقة الفعالة” الذي تم اكتشافه في عام 2015، والذي تسبب في تعطل تطبيق الرسائل وإعادة تشغيل الأجهزة عند تلقي نص معين.

لم تصدر شركة Apple تعليقًا رسميًا على هذا الاكتشاف حتى الآن، لكنها عادة ما تكون سريعة في إصدار تحديثات لإصلاح مثل هذه المشكلات.

تقرير: بعض إصدارات ايفون 15 ستحصل على منافذ USB C أسرع

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى