Android 15 يقدم أداة تحرير بيانات Chrome

بينما تستعد جوجل لإطلاق الإصدار المستقر من نظام التشغيل Android 15 للجمهور بعد فترة الاختبار التجريبي، تعمل الشركة على إضافة ميزة جديدة تتيح تحرير البيانات الحساسة عند مشاركة الشاشة على النظام القادم، وذلك من خلال متصفح Chrome.

يحمل الإصدار الجديد من نظام التشغيل ميزة تُعرف داخليًا باسم “حماية المحتوى الحساس”، والتي تهدف إلى تمكين المستخدمين من مشاركة شاشاتهم بثقة دون المساس بخصوصيتهم. وتقوم جوجل حاليًا بدمج هذه الميزة في Chrome على نظام Android، حيث تتطلب هذه الميزة وجود نظام Android V أو أحدث لتعمل بشكل صحيح.

تم رصد علم لتفعيل هذه الميزة في أحدث إصدار تجريبي من Chrome، حيث توضح جوجل أنه “عند تمكين الميزة، إذا كانت هناك حقول حساسة مثل بطاقات الائتمان أو كلمات المرور على الصفحة، يتم تحرير منطقة المحتوى بالكامل أثناء مشاركة الشاشة أو تسجيل الشاشة أو في حالات مشابهة.” وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة تعمل فقط على أنظمة Android V وما بعده.

وليست هذه الميزة الوحيدة التي تركز على الخصوصية والتي تعمل جوجل على تطويرها في الآونة الأخيرة؛ فمؤخرًا، أفادت التقارير بأن جوجل تسهل عملية التبديل بين علامات التبويب في وضع التصفح المتخفي على Chrome لنظام Android، بالإضافة إلى تحسين ميزة “فحص الأمان” على Chrome للأجهزة المحمولة بعد أن كانت متاحة على إصدار سطح المكتب.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى