استعدوا لتجربة إنستجرام الجديدة تصميم أكثر مرونة وإبداعًا

تعتزم منصة إنستجرام تجديد تصميم ملفات المستخدمين الشخصية، حيث تشير تقارير إلى أنها تختبر تصميمًا جديدًا يعتمد على التخطيط الرأسي، متخلية عن شبكة العرض المربعة التقليدية. كانت الشبكة المربعة هي الخيار الافتراضي منذ تأسيس المنصة، ولكن يبدو أن الوقت قد حان لإجراء تغيير كبير. ووفقًا للتقارير، فإن التصميم الجديد الذي يعتمد على المستطيلات الرأسية متاح حاليًا لعدد محدود من المستخدمين.

من جهتها، صرحت المتحدثة باسم إنستجرام، كريستين باي، أن المنصة ستقوم بجمع ملاحظات المستخدمين قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن تعميم التغيير، مع إدراكها أن بعض المستخدمين قد بنوا تصميم ملفاتهم الشخصية على التنسيق المربع الحالي، حسبما أفادت The Verge.

وفي تعليق لرئيس إنستجرام، آدم موسيري، أوضح أن هذا التحول نحو شبكة عمودية يتماشى مع سلوك المستخدمين، حيث أن معظم المحتوى الذي يتم تحميله حاليًا يكون بتنسيق عمودي (مثل الصور بنسبة 4:3 أو الفيديوهات بنسبة 9:16). وأضاف أن اقتصاص هذا المحتوى ليتناسب مع الشبكة المربعة قد يؤثر سلبًا على جودته، مما يجعل التخطيط الرأسي خيارًا أكثر ملاءمة.

وأشار موسيري إلى أن الشكل المربع كان مناسبًا في الأيام التي كانت فيها المنصة تدعم فقط تحميل الصور المربعة، لكن التصميم الجديد قد يكون موضع ترحيب من قبل المستخدمين الذين يفضلون إنشاء محتوى رأسي، حيث سيمكنهم من نشر الصور والفيديوهات بدون قص أو تعديل، مع الحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية.

وفي خطوة أخرى، قامت إنستجرام بزيادة الحد الأقصى لعدد الوسائط التي يمكن تحميلها في منشور واحد من 10 إلى 20. ورغم أن هذا التحديث قد لا يكون ضروريًا للجميع، إلا أنه يوفر مساحة إضافية لرواة القصص ومنشئي المحتوى. سيكون من المثير متابعة كيفية تفاعل المستخدمين مع مزيج الشبكة الرأسية والقدرة على تحميل 20 وسيلة إعلامية في منشور واحد، حيث يعد هذا التحديث بتغيير تجربة المستخدمين على المنصة بشكل كبير، مما يعزز من قدرتهم على إنشاء واستهلاك المحتوى.

طريقة معرفة أكثر هاشتاق تداولًا في تويتر وفيس بوك وانستاجرام

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى