إطلاق متجر Epic Games على iOS وأندرويد

أعلنت شركة Epic Games، صانعة لعبة Fortnite، يوم الجمعة عن إطلاق متجرها المنافس لمتجر Apple App Store في الاتحاد الأوروبي. كما تم إطلاق متجر Epic Games على نظام Android في جميع أنحاء العالم.

تم إطلاق المتجر مع ألعاب مثل Fortnite وRocket League Sideswipe وFall Guys. وتقول الشركة إنها تعمل مع المطورين لإطلاق ألعابهم على متجر Epic Games في المستقبل.

كما تقوم Epic Games بإحضار ألعابها إلى متجر AltStore PAL المستقل، الذي أعلن أمس عن توفر متجره التطبيقي مجانًا بفضل منحة من Epic Games.

وفي المستقبل، تخطط Epic Games لإحضار ألعابها إلى متجر Aptoide على iOS في الاتحاد الأوروبي ومتجر ONE Store على Android، وفقًا لما ذكرته الشركة.

وتمثل عودة Fortnite إلى iOS بعد أكثر من أربع سنوات من إزالة Apple للعبة من متجرها أول مرة. تأتي هذه العودة بعد سنوات من المعارك القانونية بين الشركتين، بالإضافة إلى التغييرات التنظيمية التي جلبتها قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، والذي يجبر Apple على الانفتاح على منافسين جدد.

وقال Tim Sweeney، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، في بيان: “المدّ يتغير وأنظمة التشغيل المحمولة تفتح أبوابها أخيرًا للمنافسة. نحن ممتنون للمفوضية الأوروبية لإتاحتها إطلاق متجر Epic Games وتقديم ألعابنا إلى مستخدمي iOS في الاتحاد الأوروبي. الآن يمكن لمستخدمي iOS الأوروبيين وجميع مستخدمي Android الوصول إلى متجرنا وألعابنا، كما كان بإمكانهم دائمًا القيام بذلك على المنصات المفتوحة مثل PC وMac. إن النضال لم ينته بعد، لكن هذا تقدم ملموس للمطورين والمستهلكين الذين يمكنهم البدء في الاستفادة من المنافسة والاختيار.”

ونشرت الشركة مقاطع فيديو لتوجيه المستخدمين من خلال الخطوات التي يجب عليهم اتخاذها لتثبيت متجر Epic Games على iOS وأندرويد.

Epic Games تقول إنه في الوقت الحالي، “عملية تثبيت متجر Epic Games على iOS وأندرويد تستغرق وقتًا طويلاً بسبب قيام Apple وGoogle بتقديم تجارب تثبيت سيئة الجودة بشكل متعمد، مثقلة بالعديد من الخطوات وإعدادات الجهاز المربكة وشاشات التخويف”.

يُمثل إطلاق متجر Epic Games المرة الأولى التي يتعين على Apple مواجهة منافس بارز يسعى لتحدي هيمنة متجرها App Store.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version