إنستجرام يختبر ميزة جديدة تشبه Snap Maps لتحديثات الموقع

بدأت منصة إنستجرام في اختبار ميزة جديدة لمشاركة الصور والفيديوهات، مشابهة إلى حد كبير لميزة “Snap Maps” الشهيرة. هذه الميزة تتيح للمستخدمين نشر تحديثات نصية وفيديوهات مرتبطة بخريطة المكان الذي تم التقاط الصور فيه، حيث يمكن مشاركة الخريطة مع الأصدقاء، مما يسمح لهم برؤية جميع التحديثات الخاصة بأصدقائهم جنبًا إلى جنب. باختصار، يمكن القول إنها نسخة من تطبيق Snap Maps، الذي أطلق لأول مرة في عام 2017.

شبكة تك عربي

وأشارت كريستين باي، المتحدثة باسم Meta، في حديثها لموقع The Verge، أن هناك فرقًا في إعدادات الخصوصية بين الميزة الجديدة على إنستجرام وميزة Snap Maps. فمستخدمي إنستجرام يتعين عليهم تحديد “مجموعة معينة من الأشخاص” لمشاركة موقعهم معهم، مثل “الأصدقاء المقربين أو المتابعين الذين يتابعونهم فقط”، في حين أن Snapchat يتيح المشاركة العامة على Snap Maps.

وأكدت باي أن هذه الميزة متاحة حاليًا كجزء من “اختبار محدود” في بعض الأسواق، وأن الأداة اختيارية وتتضمن ضوابط خاصة بمشاركة الموقع. وأشارت أيضًا إلى أن الأمان كان دائمًا في الاعتبار أثناء تطوير هذه الميزة. ومع ذلك، لم تقدم باي تفاصيل حول إمكانية توفير خيار المشاركة العامة الكاملة أو مدة بقاء المنشورات متاحة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى