OpenAI تتيح إنشاء صور الذكاء الاصطناعي لمستخدمي ChatGPT المجانيين

أعلنت شركة OpenAI عن إتاحة ميزة إنشاء صور الذكاء الاصطناعي (AI) المدعومة بنموذج Dall-E 3 لجميع مستخدمي ChatGPT، بما في ذلك المستخدمين المجانيين. بموجب هذا التحديث، سيتمكن مستخدمو المستوى المجاني من إنشاء ما يصل إلى صورتين يوميًا باستخدام برنامج الدردشة ChatGPT.

جدير بالذكر أن نموذج Dall-E 3، الذي أُطلق في سبتمبر 2023، كان متاحًا حصريًا لمشتركي ChatGPT Plus. هذه هي المرة الأولى التي تتيح فيها OpenAI نموذج إنشاء الصور لمستخدمي الخدمة المجانية.

في إعلان عبر منصة X (المعروفة سابقًا باسم Twitter)، أوضحت OpenAI أن قدرات إنشاء الصور باستخدام Dall-E 3 ستصبح متاحة حتى للمستخدمين الذين لم يشتركوا في المنصة، مع تحديد حد يومي لصورتين للمستخدمين المجانيين. وأكدت الشركة أن هذا التقييد لن يؤثر على جودة الصور أو تعقيد المطالبات التي يمكن استخدامها.

على الرغم من أن OpenAI أشارت إلى أن الميزة ما زالت قيد التنفيذ، إلا أن موقع Gadgets 360 أشار إلى أنه كان قادرًا على الوصول إليها في وقت نشر الخبر. يُتوقع أن يستغرق الأمر بضعة أيام قبل أن يتمكن جميع المستخدمين من إنشاء الصور عبر ChatGPT.

يمكن للمستخدمين إنشاء الصور سواءً من خلال واجهة الويب لبرنامج الدردشة أو عبر تطبيقات Android وiOS. حتى إذا وصل المستخدم إلى الحد اليومي لنموذج GPT-4 AI، يبقى بإمكانه استخدام ميزة إنشاء الصور.

في واجهة الويب، يمكن للمستخدمين الوصول إلى Dall-E إما من خلال اللوحة الجانبية على موقع ChatGPT أو عبر إنشاء الصور مباشرة من خلال ChatGPT. تتطلب واجهة Dall-E 3 تقديم مطالبة مفصلة تتضمن معلومات حول الزاوية، الإضاءة، والالتزام بالتفاصيل للحصول على النتيجة المرجوة.

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون عدم بذل جهد كبير، يمكنهم تقديم مطالبة عامة في ChatGPT، حيث سيقوم الذكاء الاصطناعي بتحويلها إلى مطالبة مفصلة لإنتاج الصورة. تجدر الإشارة إلى أن ميزة تحرير الصور التي أضيفت لمشتركي Plus في أبريل لا تزال غير متاحة للمستخدمين المجانيين.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى