مستخدمو ماك يفقدون خيارًا أساسيًا مع توقف إنتاج USB SuperDrive

عندما طرحت شركة أبل أول جهاز MacBook Air قبل عدة سنوات، أعلنت أيضًا عن ملحق يسمى Apple USB SuperDrive، وهو مشغل أقراص مضغوطة وأقراص DVD يمكن توصيله بجهاز Mac عبر USB.

ورغم أن الأقراص المضغوطة لم تعد شائعة كما كانت في السابق، إلا أن أبل استمرت في بيع هذا الملحق، حتى قررت الآن التوقف عن إنتاجه.

لم يعد من الممكن شراء Apple USB SuperDrive عبر الإنترنت من متجر أبل الرسمي في الولايات المتحدة، حيث تشير صفحة المنتج إلى نفاده. ونظرًا لأنه منتج قديم تم طرحه في عام 2008، فمن غير المحتمل أن تقوم أبل بإنتاج وحدات جديدة منه مرة أخرى.

ومع ذلك، لا يزال بإمكان العملاء استخدام موقع أبل للتحقق مما إذا كانت هناك وحدات متاحة للاستلام في أحد متاجر أبل للبيع بالتجزئة.

ولا يزال المنتج متاحًا في دول أخرى مثل المملكة المتحدة والبرازيل، ولكن من المحتمل أن يكون اختفاؤه من جميع المتاجر مجرد مسألة وقت.

كان MacBook Air أول جهاز MacBook يتميز بعدم وجود محرك أقراص مضغوطة مدمج، مما دفع الشركة إلى تقديم محرك أقراص ضوئي يباع بشكل منفصل.

وأوقفت أبل استخدام محركات الأقراص الضوئية في جميع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها في عام 2013، ولم تعد أي من أجهزة Mac المتوفرة تحتوي على قارئ أقراص مضغوطة.

ووصفت أبل المنتج بأنه مثالي لتشغيل وحرق الأقراص المضغوطة وأقراص DVD سواء كنت في المكتب أو على الطريق، إذ يمكنك استخدامه لمشاهدة الأفلام وتثبيت البرامج وإنشاء نسخ احتياطية.

ومن الجدير بالذكر أن Apple USB SuperDrive يحتوي على موصل USB-A ويعمل فقط بسرعات USB 2.0، كما أنه غير متوافق مع أقراص Blu-ray.

تطبيق ChatGPT يصل أخيراً إلى أجهزة ماك

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى