تحديثات كبرى في تطبيق الرسائل مع نظام iOS 18

يأتي نظام التشغيل iOS 18 بتحديثات رئيسية لتطبيق الرسائل، حيث تضيف أبل مجموعة من ميزات Apple Intelligence، وتحديثات للتنسيق، وتأثيرات محسّنة، ودعم للأقمار الصناعية، وتحسينات في المراسلة النصية مع مستخدمي أجهزة Android، بالإضافة إلى ميزات أخرى عديدة.

Tech3arabi Plans

جدولة رسائل iMessage
تتيح ميزة جدولة الرسائل في iOS 18 إمكانية إرسال رسالة في وقت أو تاريخ لاحق، مما يجعلها مثالية للتذكير بمناسبات خاصة مثل أعياد الميلاد. يمكن استخدام هذه الميزة فقط مع مستخدمي iMessage الآخرين، سواء في المحادثات الفردية أو الجماعية، بشرط أن يكون جميع المشاركين لديهم أجهزة أبل ويستخدمون iMessage.

ردود الفعل Tapback
تم تحديث Tapbacks في iOS 18 بميزتين رئيسيتين:

تصميم محدث: أصبحت أيقونات Tapback القياسية الستة ملونة وتحتوي على تفاصيل أكثر. عند الضغط لفترة طويلة على النص للرد، ستظهر الأيقونات الجديدة، ويمكنك أيضًا معرفة من أرسل كل رد في المحادثات الجماعية.
دعم الرموز التعبيرية: بالإضافة إلى الاستجابات الكلاسيكية، يمكن الآن استخدام أي رمز تعبيري كاستجابة Tapback، بما في ذلك الملصقات وMemoji. يمكن الوصول إلى هذه الخيارات من خلال الضغط لفترة طويلة على النص واختيار الرمز التعبيري المناسب.

ميزة RCS
Rich Communication Services (RCS) هو بروتوكول رسائل نصية جديد يحل محل SMS وMMS. يحسن RCS من تجربة المراسلة مع مستخدمي Android، مما يوفر ميزات مثل دعم الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة، مشاركة الملفات الكبيرة، الرسائل الصوتية، تفاعلات الرموز التعبيرية عبر الأنظمة الأساسية، مؤشرات الكتابة في الوقت الحقيقي، إيصالات القراءة، وتحسينات في الدردشات الجماعية.

الرسائل عبر الأقمار الصناعية
تتيح هذه الميزة الجديدة إرسال النصوص حتى في حالة عدم توفر اتصال Wi-Fi أو اتصال خلوي، باستخدام الأقمار الصناعية التي تستخدمها أبل لميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي.

أبل تطلق تحديث iOS 17.6 مع توسيع ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية إلى اليابان

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى