آبل تستعد لإطلاق أجهزة قابلة للطي في عام 2026

تعمل شركة آبل على تطوير زوج من الأجهزة القابلة للطي، تشمل هاتف iPhone قابل للطي يحمل الاسم الرمزي V68، والذي يتحول عند فتحه إلى iPhone بتصميم وأبعاد طراز iPhone التقليدي. الجهاز الثاني هو جهاز iPad/Mac يعمل بنظام M5، مع شاشة داخلية مقاس 20.3 بوصة عند فتحه بالكامل. وفقاً لموقع phonearena، يُتوقع إصدار هاتف iPhone الصدفي (iPhone Flip) في عام 2026، بينما سيتم إطلاق جهاز iPad/Mac القابل للطي بعد عام.

بحسب تقرير جديد من محلل شركة Haitong Securities، جيف بو، سيأتي كلا الجهازين القابلين للطي في عام 2026. وأفاد بو في مذكرته للعملاء أن شركة آبل ستطلق جهاز iPad/Mac القابل للطي أولاً خلال الربع الثاني من عام 2026، بينما سيتم إصدار iPhone القابل للطي في نهاية العام نفسه. وتأخرت آبل في طرح هذه الأجهزة القابلة للطي بسبب مخاوفها بشأن متانة الشاشات المستخدمة في مثل هذه الأجهزة.

في مايو الماضي، وقعت شركة آبل عقدًا مع شركة Samsung للحصول على شاشات قابلة للطي. وفي الشهر الماضي، حصلت آبل على براءة اختراع بعنوان “الأجهزة الإلكترونية ذات شاشات قابلة للطي متينة”، تهدف إلى إنشاء لوحة زجاجية أكثر متانة تكون أكثر سمكًا في الزوايا والحواف وتتناقص تدريجيًا للأسفل حيث تتفاعل الشاشة وتطوى مع شاشة ثانية. يُفترض أن آبل قررت تصنيع جهاز iPad/Mac القابل للطي أولاً لمنح سامسونج مزيدًا من الوقت لإنتاج ما يكفي من شاشات iPhone القابلة للطي.

في وقت سابق من هذا العام، قيل أن آبل أنشأت نموذجين أوليين مختلفين لجهاز iPhone: الأول هو هاتف iPhone قابل للطي على شكل كتاب مشابه لخط Galaxy Z Fold، والثاني هو هاتف iPhone صدفي مشابه لسلسلة Galaxy Z Flip. تعتبر طرازات Galaxy Z Flip من سامسونج الأكثر شعبية بين الهواتف القابلة للطي، ما قد يفسر قرار آبل بتطوير هاتف صدفي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى