أداء قوي لشركة أبل في الربع الأخير وتعزيز منتجات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة أبل عن أحدث أجهزة iPad Pro و iPad Air اللوحية قبل بضعة أشهر، مما أدى إلى تعزيز كبير لقسم iPad بعد عدة أرباع من المبيعات الضعيفة. بجانب الأداء القوي في قسم الخدمات وأجهزة Mac، حققت الشركة إيرادات ربع سنوية بلغت 85.8 مليار دولار، بزيادة 5% عن نفس الربع من العام السابق. بينما كانت إيرادات iPhone والأجهزة القابلة للارتداء ثابتة نسبيًا، ينتظر المستهلكون مجموعة جديدة من المنتجات قريبًا.

وبحلول إعلان أبل عن أرباحها القادمة، من المتوقع أن تكون الشركة قد قدمت iPhone 16 وiPhone 16 Plus و iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max. ستحصل طرازات Pro على شاشات أكبر قليلاً، وستحتوي أجهزة iPhone القياسية على زر الحركة الذي ظهر لأول مرة العام الماضي. من المتوقع أن تصل هذه الأجهزة في سبتمبر بجانب سماعات AirPods الجديدة وأجهزة Apple Watch المحدثة. كما يشاع أن أبل تعمل على تحسين مواصفات MacBook Pro وMac Mini، ومن المرجح ترقيتهما بشريحة M4 في وقت لاحق من هذا الخريف.

من ناحية البرمجيات، تعمل الشركة على إطلاق إصدارات تجريبية عامة لأنظمة التشغيل iOS 18 وiPadOS 18 وtvOS 18 وmacOS Sequoia وwatchOS 11. ستتضمن هذه التحديثات ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مع بعض التكاملات مع ChatGPT من OpenAI، وستطلق الشركة مجموعة Apple Intelligence من قدرات البرامج هذه مع iOS 18.1.

صرح تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، لشبكة سي إن بي سي: “لقد قمنا بإعادة نشر الكثير من الأشخاص في مجال الذكاء الاصطناعي الذين كانوا يعملون على أشياء أخرى. ومن المؤكد أن نتائجنا لهذا الربع تتضمن زيادة على أساس سنوي في المبلغ الذي ننفقه على الذكاء الاصطناعي وذكاء أبل”.

في سياق آخر، تواجه شركة أبل قضية احتكارية رفيعة المستوى من وزارة العدل، وهي تسعى لرفضها. كما بدأت الشركة في تخفيف قبضتها على متجر التطبيقات، بالسماح ببدائل من جهات خارجية في الاتحاد الأوروبي، والسماح للمحاكيات بالدخول إلى المتجر في كل مكان لأول مرة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version