تطبيقات التورنت تصل إلى أجهزة iPhone في الاتحاد الأوروبي

الآن، يمكن لمستخدمي iPhone في الاتحاد الأوروبي تثبيت تطبيقات التورنت، متجاوزين سياسات متجر تطبيقات أبل الصارمة، وذلك من خلال سوق التطبيقات البديل AltStore PAL الذي يقدم الآن تطبيقات التورنت، وهي الفئة التي حظرتها أبل تاريخياً.

شبكة تك عربي

يأتي هذا التطور بعد تقديم قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA)، الذي قلل من سيطرة أبل على التطبيقات المتاحة في المنطقة. ونتيجة لذلك، يمكن لمستخدمي iOS الآن تنزيل واستخدام التطبيقات غير المتوفرة على App Store دون الحاجة إلى كسر حماية أجهزتهم.

تشمل التطبيقات الجديدة المتاحة على AltStore PAL تطبيق iTorrent، وهو عميل تورنت لنظام iOS، و qBitControl، الذي يتيح إدارة qBittorrent عن بُعد على أنظمة سطح المكتب. كما تتضمن PeopleDrop، وهو تطبيق اجتماعي يركز على المواعدة، و UTM SE، الذي يمكنه محاكاة أنظمة التشغيل مثل Windows وLinux وmacOS على أجهزة iOS. هذه التطبيقات تمثل الدفعة الأولى من تطبيقات الطرف الثالث التي يتم إصدارها على AltStore PAL منذ إطلاقه.

على عكس التطبيقات الأخرى، تمت الموافقة على UTM SE أيضًا من قبل أبل وهو متاح على App Store الرسمي، على الرغم من أنه تم رفضه في البداية في يونيو، ولكنه حصل على الموافقة لاحقًا بمساعدة فريق AltStore.

حظرت أبل باستمرار تطبيقات التورنت من App Store، مشيرة إلى أنها “تُستخدم غالبًا لغرض انتهاك حقوق الطرف الثالث”، لكن قانون الأسواق الرقمية أضعف قدرة أبل على الحفاظ على هذا النهج، مما يسمح لأسواق التطبيقات البديلة مثل AltStore PAL بتقديم تطبيقات لا تتماشى مع إرشادات أبل.

سيحتاج المستخدمون المهتمون بالوصول إلى التطبيقات الجديدة على AltStore PAL إلى iPhone يعمل بنظام iOS 17.4 أو أحدث. تتطلب الخدمة رسوم اشتراك قدرها 1.50 يورو سنويًا لتغطية رسوم أبل. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول التطبيقات وعملية الاشتراك على موقع AltStore.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى