جوجل تكشف عن جيل جديد من Nest Thermostat بتصميم عصري ووظائف محسنة

تستعد جوجل لإطلاق الجيل الرابع من Nest Learning Thermostat، وقد تم تسريب تفاصيله لأول مرة الأسبوع الماضي. والآن، نشر نفس المسرب المزيد من المستندات على منصة X، والتي تكشف أن الطراز الجديد سيحتوي على شاشة رئيسية قابلة للتخصيص وميزة جديدة تُدعى “Dynamic Farsight”، بالإضافة إلى شاشة “بدون حدود”.

وتوضح التسريبات أن الشاشة الجديدة ستكون “عالية الدقة وبدون حدود”، مما يعني أن واجهة المستخدم لجهاز Nest Learning Thermostat ستتمدد لتغطي المنطقة التي كانت عبارة عن إطار أسود في وحدات الجيل الثالث. تُظهر الصور المسربة أن عناصر واجهة المستخدم ستقترب أكثر من حواف الشاشة أيضًا.

أما ميزة Dynamic Farsight، فرغم ذكرها في التسريبات، إلا أنها لم توضح كيفية عملها. تُتيح ميزة Farsight الحالية للوحدة الاستيقاظ عند الاقتراب منها لعرض معلومات مثل الطقس أو الوقت أو درجة حرارة الغرفة. ومن المتوقع أن تُمكن ميزة Dynamic الجديدة الجهاز من عرض مجموعة متنوعة من المعلومات بدلًا من الاقتصار على خيارات محددة.

وتشير الوثائق المسربة من جوجل إلى ميزة “التدفئة والتبريد الطبيعيين” وشاشة رئيسية قابلة للتخصيص. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح كيفية عمل نظام التدفئة والتبريد الطبيعيين ومدى قابلية الشاشة الرئيسية للتخصيص.

يأتي الجيل الرابع من Nest Learning Thermostat مع لوحة تقليم بيضاوية الشكل، بالإضافة إلى قاعدة الترموستات المعتادة، ولوحة فولاذية خلفية، ومستشعر درجة حرارة من الجيل الثاني.

حاليًا، لا يتضمن تطبيق Google Home سوى تكامل أساسي لمنظم الحرارة من الجيل الثالث. ولكن، الطراز الجديد يحتوي على واجهة مستخدم كاملة داخل التطبيق تتيح تغيير جميع الإعدادات وجداول التحكم دون الحاجة إلى التبديل إلى تطبيق Nest.

لا توجد تفاصيل عن ترقية الأجهزة بخلاف تغييرات العرض، ولكن يُأمل أن تكون جوجل قد حسّنت الأجزاء الداخلية بعد ما يقرب من عشر سنوات. يُذكر أن أجهزة الجيل الثالث كانت تعاني من مشاكل في شريحة Wi-Fi، مما يؤدي إلى توقف الوحدات عن العمل والحاجة لاستبدالها. وقد واجهت هذه المشكلة شخصيًا، حيث اضطررت لاستبدال جهازين بسبب مشاكل Wi-Fi.

وأشار المسرب إلى أن سعر الطراز الجديد من الجيل الرابع سيكون 279 دولارًا، مما يجعله أغلى منظم حرارة من Nest حتى الآن. ومن المتوقع الإعلان عن تواريخ الإطلاق الرسمية والأسعار خلال حدث الأجهزة “صنع بواسطة Google” في 13 أغسطس.

جوجل تطلق ميزة جديدة تجعل التواصل أكثر سلاسة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version